روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 3 تموز


فارس عمر

قالت مصادر الشرطة ان اربعة مدنيين قُتلوا وأُصيب عشرة آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف الشيخ كامل محمد العيساوي قرب مدينة الفلوجة في محافظة الانبار. وكان الشيخ العيساوي اعلن تصدي افراد عشيرته لعناصر تنظيم "القاعدة". وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم الثلاثاء ان اثنين من جنوده قُتلا يوم الاحد في المحافظة في حادث لا يمت بصلة الى هجمات معادية ، بحسب البيان. واعلن الجيش الاميركي في بيان آخر مقتل ثلاثة وعشرين مسلحا من عناصر "تنظيم" القاعدة في اشتباكات جرت على بعد اربعة كيلومترات جنوب مدينة الرمادي خلال يومي السبت والأحد.
وفي كركوك قُتل شخصان على الأقل وأُصيب نحوُ سبعة عشر آخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب محطة تعبئة في حي الواسطي وسط المدينة. ونقلت وكالة فرانس برس عن عقيد الشرطة عادل زين العابدين ان مسلحين استهدفوا بسيارة مفخخة موكب مدير شرطة العدالة العقيد عدنان عبد الله. واضاف ان بين القتلى امرأة وبين المصابين ثلاثة اطفال وخمسة من عناصر الشرطة. ونجا مدير الشرطة من الهجوم.
وفي الحويجة على بعد نحو سبعين كيلومترا جنوب غرب كركوك أُصيب ثلاثة شرطة بجروح خطيرة عندما القى مسلح قنبلة يدوية على سيارتهم.
وفي محافظة صلاح الدين قال الجيش الاميركي ان احد جنوده قُتل يوم امس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة خلال عمليات قتالية في المحافظة. وأُصيب جنديان اميركيان آخران بجروح.
وفي بغداد قال الجيش الاميركي في بيان اليوم الثلاثاء ان مسلحين اسقطوا احدى مروحياته جنوبي العاصمة يوم امس الاثنين وان مروحية من طراز اباتشي انقذت طياريها اللذين أُصيبا بجروح طفيفة.
وفي مدين الاسكندرية نقلت وكالة رويترز عن مصادر الشرطة ان مسلحين خطفوا اربعة صهاريج لنقل المحروقات قرب المدينة التي تبعد نحو اربعين كيلومترا جنوبي بغداد.
وفي البصرة اطلق مسلحون مجهولون النار على احد افراد حماية رئيس جامعة البصرة الذي أُصيب بجروح نُقل على أثرها الى المستشفى فيما انفجرت عبوات ناسفة تحت برج لنقل التيار الكهربائي. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG