روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 30 حزيران


فارس عمر

قالت مصادر الشرطة ان ستة عشر شخصا على الاقل قُتلوا اليوم السبت عندما فجر انتحاري حزامه الناسف وسط حشد من المتطوعين خارج مركز للشرطة في مدينة المقدادية بمحافظة ديالى. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ضابط في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه ان الهجوم وقع في منطقة اسواق شعبية وان جميع الضحايا من المتطوعين الجدد للعمل في قوات الشرطة.
وفي بغداد قال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان قوات التحالف قتلت نحو ستة وعشرين مسلحا في اشتباكات وقعت في مدينة الصدر شرقي بغداد. واضاف البيان ان سبعة عشر شخصا آخر اعتقلوا للاشتباه في انتمائهم الى ما سماها خلية ارهابية خلال عمليتين امنيتين في المنطقة. ونقلت وكالة رويترز عن مواطنين من سكان مدينة الصدر ان القتال استمر ست ساعات بمشاركة مروحيات وجهت ضربات صاروخية خلاله. ولكن الجيش الاميركي نفى استخدام طائرات في العملية.
وفي بيان منفصل اعلن الجيش الاميركي اليوم مقتل قيادي بارز في شبكة "القاعدة" يحمل الجنسية المصرية خلال عملية دهم نُفذت يوم امس الجمعة شرقي مدينة الفلوجة في محافظة الانبار.
واوضح البيان ان قوة اميركية قتلت المدعو ابو عبد الرحمن المصري الذي كان مسؤولا قياديا في تنظيم "القاعدة" تشير التقارير الامنية الى ان علاقة مباشرة كانت تربطه بزعيم تنظيم "القاعدة" ابو ايوب المصري.
في غضون ذلك نفى الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت التقارير التي نسبت الى الشرطة العراقية عثورها على عشرين جثة مقطوعة الرأس في جنوب بغداد خلال الايام الماضية. وقال البيان ان مسؤولين عراقيين ومن قوات التحالف بدأوا تحقيقا للتوثق من صحة هذه الانباء وتوصلوا في النهاية الى انها انباء كاذبة. وحذر البيان من ان جماعات ارهابية ربما دست الخبر لاثارة اعمال ثأرية.
وفي البصرة تعرضت مواقع القوات البريطانية الى هجمات صاروخية فيما خُطف ضابط شرطة برتبة عقيد في المدينة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG