روابط للدخول

الصحف الأردنية عن الشأن العراقي .. الجمعة 29 حزيران


فائقة رسول سرحان – عمّان

اهتمت الصحف الأردنية الصادرة اليوم بتحذير رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من وجود مخطط واسع لتنظيم القاعدة يستهدف تعميم حالة الإرباك الأمني في عدد من الدول.

ونشرت صحيفة الرأي تقريرا إخباريا حمل عنوان (المالكي يحذر من "مخطط خطير" للقاعدة لإثارة الفتنة ) نقلت فيه الصحيفة قول رئيس الحكومة العراقية إن اعترافات أدلى بها مؤخرا معتقلون ينتمون لتظيم القاعدة في العراق كشفت عن "مخطط واسع وخطير" يُعِدّ له هذا التنظيم لاستهداف عدد من الدول التي تعاني من مشاكل دينية وطائفية من أجل تعميم حالة الإرباك الأمني فيها. وقالت الصحيفة نقلا عن بيان حكومي أن المالكي حذر "من مخطط واسع وخطير يُعِدّ له تنظيم القاعدة الإرهابي يستهدف عددا من الدول التي تعاني مشاكل دينية وطائفية لإثارة الفتنة فيها باعتبارها مناطق رخوة وهشة وغير متماسكة اجتماعيا."

ومن عناوين الأخبار التي وردت في صحيفة الغد:
** الدنمارك تسمح للمترجمين العراقيين العاملين معها بطلب اللجوء
** العثور على جثة أستاذ جامعي في الكوت
** هجوم على قاعدة بريطانية بأسلحة خفيفة في البصرة

ومن عناوين الأخبار ننتقل إلى تفاصيل الخبر الذي ورد في صحيفة الدستور حيث
أنهت منظمة (فافو) النرويجة المكلفة بإجراء مسح للعراقيين في الأردن عملها الميداني، وتشرع حاليا بتحليل المعلومات والبيانات، وفقا لمسؤول (فافو) في القدس أكرم عطا الله. وقال عطا الله في تصريح للدستور إنه تم الانتهاء من الجزء الأكبر من المسح الذي بدئ العمل به في نيسان (أبريل) الماضي. وأضاف أن المنظمة حاليا بمرحلة تجميع وتحليل المعلومات. وبحسب الصحيفة لم يحدد عطا الله موعدا معينا للإعلان عن نتائج المسح، موضحا أنه من الصعب تحديد موعد في الوقت الحالي. وكانت منظمة (فافو) قد قامت بالمسح بتكليف من الحكومة الأردنية بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة، بهدف قياس أثر العراقيين على الاقتصاد الأردني والكلفة المضافة من حيث تقديم الخدمات لهم.

وفي صحيفة العرب اليوم نطالع هذا الخبر:
تبدأ السبت في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة فعاليات "ملتقى رجال الأعمال العراقيين" بتنظيم من شركة تطوير العقبة وحضور عدد من المسؤولين الأردنيين والمهتمين بتفعيل دور المستثمرين العراقيين في المملكة الأردنية الهاشمية وبرعاية رئيس سلطة العقبة المهندس نادر الذهبي وحضور إعلامي واسع. ويستمر الملتقى لمدة 3 أيام يتم خلال تعريف أعضاء الملتقى العراقي بالمناخ الاستثماري والفرص المتاحة في منطقة العقبة الخاصة.

على صلة

XS
SM
MD
LG