روابط للدخول

تزايد طلبات استصدار جوازات السفر في الموصل


إذاعة العراق الحر – الموصل

تشهد مديرية جوازات نينوى هذه الأيام إقبالا متزايدا من قبل المواطنين الراغبين في استصدار جواز السفر إما للعلاج أو لقضاء العطلة الصيفية في الخارج أو هربا من الوضع الأمني المتفاقم. إذاعة العراق الحر زارت دائرة الجوازات المزدحمة بالمراجعين والتقت بعدد من طالبي الحصول على جواز السفر. المواطن محمد الدوار:
[[....]]
ولتسهيل عملية صرف الجوازات لطالبيها اعتمدت مديرية جوازات نينوى آلية جديدة تتمثل في إصدار الجوازات حسب الحروف الأبجدية. وقد نالت هذه الطريقة استحسان المواطنين ومنهم قيس محمود، الذي قال إنها وضعت حدا للتأخير الذي كان يحصل في السابق:
[[....]]
إلا أن عددا من المواطنين وخاصة الشيوخ والمرضى طالبوا مديرية الجوازات في الموصل بمراعاة حالاتهم الخاصة ومنها تعذر وصولهم إلى الدائرة مع حر الصيف اللاهب بسبب الطرق المقفلة والتكاليف الباهظة للمواصلات وخاصة بالنسبة للساكنين خارج الموصل. وقال عياض غربي القادم من قضاء سنجار لإذاعة العراق الحر:
[[....]]
أما المواطن عبد الرحمن سلومي فقد شكا من استمرار تأخر إصدار الجوازات وعدم الاهتمام بالحالات الخاصة وخاصة المرضى، وقال إنه طلب استصدار جواز سفر لقريبة له كانت بحاجة إلى العلاج في الخارج لكنها توفيت قبل صدور الجواز:
[[....]]
وشكا أحد المراجعين من عدم التزام موظفي الجوازات بساعات الدوام الرسمي ودعا المسؤولين إلى محاربة المحسوبية والوساطات:
[[....]]
ونفى مهدي صالح وهو أحد كتبة العرائض لطالبي استصدار الجوازات نفى تجاوزه أصول المعاملات والتلاعب بالرسوم المقررة:
[[....]]
بقي أن نقول إن المسؤولين في مديرية جوازات نينوى رفضوا السماح لإذاعة العراق الحر الالتقاء بموظفين في الدائرة للرد على انتقادات المراجعين والإجابة عن بعض التساؤلات ومنها أعداد الجوازات التي تم إصدارها وغير ذلك.

على صلة

XS
SM
MD
LG