روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 23 حزيران


فارس عمر

قال مسؤول محلي في محافظة كربلاء ان ستة اشخاص قُتلوا اليوم عندما اقتحم مسلحون حافلة صغيرة واطلقوا النارعليهم بعد إنزالهم من الحافلة قرب مدينة كربلاء. ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان المسلحين اخلوا سبيل امرأة كانت مع الضحايا الستة قبل قتلهم. واكد مصدر في مستشفى كربلاء العام وقوع الهجوم.
في بغداد قال الجيش الاميركي في بيان له ان اثنين من جنوده قتلا اليوم السبت وأُصيب ثالث في انفجار عبوة ناسفة اعقبه اطلاق نار باسلحة خفيفة شرقي العاصمة. وتوفي جندي ثالث في حادث غير قتالي في اليوم نفسه. وكان الجيش الاميركي اعلن في بيان سابق ان قوات التحالف القت القبض اليوم السبت على ثلاثة اشخاص يُشتبه ان لهم ارتباطات بايران في عملية نفذتها في مدينة الصدر شرقي بغداد. ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث العسكري الاميركي المقدم كريستوفر غارفر قوله ان قوات التحالف مصممة على التصدي للنفوذ الايراني في العراق وتعقب مَنْ يُشتبه بتهريبهم اسلحة وغيرها من المواد الفتاكة الى العراق ، بحسب تعبيره.
وفي مدينة الاسكندرية على بعد اربعين كيلومترا جنوبي العاصمة قُتل احد عناصر الشرطة وأُصيب اثنان في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور رتل من قوات الشرطة.
وفي محافظة الانبار قال الجيش الاميركي ان خمسة مسلحين قُتلوا في غارة جوية عندما فتحوا النار على دورية تبحث عن عناصر تنظيم "القاعدة" قرب مدينة الفلوجة.
وفي البصرة اعلن وكيل وزارة الداخلية احمد علي الخفاجي في مؤتمر صحفي اليوم السبت ان السلطات كشفت اسماء آلاف الاشخاص الوهميين مسجلين على ملاك قوة حماية المنشآت في البصرة. وقالت قوات التحالف ان جنديا بريطانيا توفي متأثرا بجروح أُصيب بها في وقت سابق. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)
(فاصل)
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي.

على صلة

XS
SM
MD
LG