روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 20 حزيران


رواء حيدر

الملف الأمني:

كثفت قوات أميركية وعراقية من عملياتها في محافظة ديالى ضد تنظيم القاعدة يوم الأربعاء وأعلن الجيش الأميركي مقتل ثلاثين مسلحا ومقتل اثنين من المشتبه بهم خلال زرعهم عبوة ناسفة في إحدى قرى ديالى.
قتل أيضا جندي أميركي يوم الثلاثاء في ديالى حسب الجيش الأميركي الذي أعلن يوم الأربعاء مقتل جندي آخر في انفجار عبوة ناسفة يوم الاثنين وأصيب في الحادث ثلاثة جنود آخرين.

في هذه الأثناء ارتفعت حصيلة تفجير جامع الخلاني في منطقة السنك في بغداد والذي وقع يوم الثلاثاء، ارتفعت الحصيلة إلى سبعة وثمانين قتيلا إضافة إلى إصابة مائتين واربعين شخصا آخر. ويعتبر هذا التفجير الأسوأ منذ شهرين في بغداد.
في جنوب بغداد فجر مسلحون جامعين سنيين وقالت الشرطة أن الانفجارات أدت إلى وقوع خسائر مادية كبيرة غير أنها لم تؤد إلى خسائر في الأرواح.
في النعمانية جنوب بغداد قتل أربعة جنود عراقيين واحترقت عربة هامفي كانوا فيها خلال مواجهات دامت ساعتين مع رجال ميليشيا، حسب مصادر في الشرطة.
في الناصرية قتل ثلاثة مسلحين بينهم قائد في جيش المهدي وتم اعتقال خمسة واربعين مسلحا. وكانت الناصرية قد شهدت اشتباكات دامت يومين بين قوات عراقية وعناصر ميليشيا أدت إلى مقتل خمسة وثلاثين شخصا وإصابة مائة وخمسين.

- وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة أوضاعها الأمنية من خلال الرسالة الصوتية التالية:

( تقرير أمني من البصرة )

- وننتقل إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها من خلال التقرير التالي:

( تقرير أمني من الموصل )

على صلة

XS
SM
MD
LG