روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 17 حزيران


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى عودة الحركة إلى شوارع العاصمة بغداد ومدينة والبصرة صباح الأحد بعد رفع حظر التجوال الذي فرضته السلطات العراقية في أعقاب تفجير مئذنتي مرقد الإمامين العسكريين في سامراء الأربعاء.
وأفادت وكالات أنباء عالمية بأن الحركة بدت طبيعية في ساعات الصباح الأولى مع عودة المراكز التجارية إلى مزاولة أعمالها.
وما يزال حظر التجوال في بغداد ساريا بين الساعة العاشرة ليلا والخامسة من صباح اليوم التالي بالتوقيت المحلي.
وفي البصرة، صرح العقيد كريم الزيدي مدير إعلام الشرطة بأن ساعات حظر التجوال حددت بين الساعة السادسة مساء والخامسة من صباح اليوم التالي، بحسب ما نقلت عنه وكالة فرانس برس للأنباء.
من جهة أخرى، أُعلن العثور على جثة مدير تحرير صحيفة (الصباح) الحكومية فليح وداي مجذاب بعد أربعة أيام من اختطافه في منطقة الحبيبية بمدينة الصدر شرق بغداد.
ونُقل عن مصدر في الشرطة العراقية أن زملاء وأقارب الصحافي الشهيد تعرفوا على جثته اليوم في دائرة الطب العدلي.
وفي بغداد أيضاً، ذكرت وزارة الدفاع أن الجيش العراقي قتل عشرة مسلحين مشتبها بهم وألقى القبض على 79 آخرين أثناء عمليات في أنحاء متفرقة من البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
كما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن الجيش الأميركي قوله الأحد إن طائرات هليكوبتر أميركية وقوات الجيش العراقي قتلت أربعة مسلحين مشتبها بهم وأصابت ثلاثة آخرين خلال عمليات مشتركة جنوبي بغداد يوم الجمعة الماضي.
وفي الناصرية، ذكرت مصادر في الشرطة وأخرى طبية أن مسلحين أصابوا قائدا للشرطة وثلاثة من حراسه.
وفي كركوك، أعلنت الشرطة العراقية سقوط ثلاثة قتلى بينهم اثنان من أعضاء قوة الأمن الكردية نتيجة انفجار سيارة ملغمة أدى أيضاً إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح. وصرح النقيب شيرزاد محمود من شرطة كركوك بأن الانفجار وقع قرب مكتبٍ للاتحاد الوطني الكردستاني في الحي العسكري بشرق المدينة.

** *** **

ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG