روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 16 حزيران


فارس عمر

قال مسؤولون اليوم السبت انه عُثر على رفات ثلاثة عشر رياضيا من اعضاء فريق التاي كوندو العراقي بعد مرور اكثر من عام على خطفهم.
وكان اعضاء فريق التاي كوندو المؤلف من خمسة عشر لاعبا تعرضوا الى عملية خطف في ايار عام 2006 حين كانوا متوجهين الى معسكر تدريب في الاردن. وعُثر على جثث ثلاثة عشر من المخطوفين يوم الخميس الماضي في محافظة الانبار على بعد نحو مئة كيلومتر غربي مدينة الرمادي. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر طبية قولها ان جميع الضحايا قُتلوا على ما يبدو رميا بالرصاص.
اكد متحدث باسم سلاح الجو الاميركي اليوم السبت ان احد طياريه قُتل عندما تحطمت طائرته في وسط العراق يوم امس الجمعة. وكانت الطائرة وهي من طراز اف ـ 16 في مهمة اسناد عندما تحطمت قرب بلد على بعد نحو ثمانين كيلومترا شمالي بغداد. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن المتحدث باسم القوات الجوية الاميركية في المنطقة الوسطى العقيد توماس ديل ان تحقيقا بدأ في الحادث مستبعدا ان تكون الطائرة سقطت بنيران معادية ، بحسب تعبيره.
وقال الجيش الاميركي ان قواته قتلت خمسة مسلحين والقت القبض على ثلاثين آخرين في عمليات امنية نفذتها اليوم في مناطق متفرقة. وفي بغداد القت القوات العراقية والاميركية القبض على اثنين من المسلحين يُشتبه ان احدهما ضالع في خطف خمسة بريطانيين من وزارة المالية في ايار الماضي.
في غضون ذلك اعلن قائد القوات الاميركية الجنرال ديفيد بترايوس تنفيذ عملية امنية واسعة في محيط بغداد. وقال الجنرال بترايوس ان العملية التي بدأت خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية تشمل مناطق اساسية حول العاصمة.

** *** **

وفي البصرة تعرضت دورية بريطانية الى كمين فيما استنكر المرجع الديني السيد علي السيستاني تفجير جوامع في المنطقة. ونقلت وكالة رويترز عن حامد الخلف ممثل السيد السيستاني قوله ان المرجع الديني يدين بشدة الاعتداءات التي استهدفت مرقد طلحة بن عبيد الله وجامع العشرة المبشرة في البصرة. وكان مجهولون فجروا جامع العشرة المبشرة صباح اليوم. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[....]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG