روابط للدخول

رسائلكم الصوتية والألكترونية، ولقاء مع الفنانة هند كامل


فريال حسين

أهلا أهلا أهلا، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .... نقلتها رسائلكم الصوتية والألكترونية. وهي تحمل التحيات والانتقادات وآراء عن الوضع الراهن في العراق، وتحمل أيضا رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل، وابقوا معنا.

** أغنية (يا حمام) **

أرحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني). أهلا (ديار).

ديار: أهلا بكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.

فريال: نعود من جديد إلى مستمعينا الذين يتواصلون باستمرار مع الإذاعة من خلال رسائلهم الصوتية والمكتوبة والرسائل الألكترونية. ومعي رسالة مكتوبة أو مسج من طبيب الأسنان (غازي) وهو من كركوك ورسالته طريفة ويقول فيها:

"وحياة كركوك وناسها
وحياة كلمن داسها
لو خيروني أقول أنته أعز ناسها"

نحاول ديار الاتصال بالدكتور غازي.

ديار: كما وصلنا إيميل من الصديق (محمد دالو) ويشكرنا على برامجنا المتنوعة كما يقول ويود أن تكون هناك برامج باللغة الكردية خاصة بالمناسبات. أحنا نبث دائما تقارير خاصة بالمناسبات الكردية ولكن باللغة العربية لأن إذاعتنا تبث باللغة العربية. وشكرا لك يا محمد.

** أغنية كردية **

فريال: وتتواصل الرسائل الصوتية. ومعي رسالة من المستمعة (أمل) من بغداد وتعتب علي وعلى ديار بأننا نهملها في برنامج نوافذ مفتوحة. وأعتقد ديار أنه سبق لك أن أجريت لقاءً مع السيدة أمل. الصديقة أمل تود من مقدم برنامج مواويل وشعر(فالح الدراجي) أن يقدم بصوته قصيدة للشاعر (مظفر النواب) عنوانها (كالولي عليك هواي). أوصلنا هذا الطلب للدراجي ونهديك الآن أغنية (ياس خضر).

** أغنية (كالولي عليك هواي) يقدمها (ياس خضر) **

ديار: رسالة صوتية من (أبو رامي) من بغداد يتحدث عن بيع استمارات للحصول على جوازات السفر الجديدة. سنستمع أولا إلى أبو رامي وبعدين نعلق على الموضوع:
[[....]]
سبق أن أجرينا لقاءات مع مسوؤلين في بعض المحافظات عن هذا الموضوع. وسنحاول إجراء لقاءات مع مسؤولين في الجوازات للتعليق عليه:
[[....]]

** *** **

تصلنا أعزائي رسائل صوتية دون حديث وكأن المستمع يتوقع أن يجيبه أحد. لقد وضعنا هذه الخدمة ليتحدث المستمع وكأن هناك مس كول أو ترك رسالة صوتية ونحن نسمعها بعدين ونطرح موضوعها في البرنامج كما تعودتم ذلك. لنسمع إلى نموذج من هذه الرسائل:
[[....]]

** *** **

ديار: رسالة مكتوبة من المستمع (بشار هاني) من بغداد يقول هذه الكلمات الرقيقة:

"رسايلكم عسل صافي
ومحبتكم فعل وافي
وشوفتكم دوة يشافي
وتواصلكم معي كافي

أحنا طبعنا الوفه
ونسأل على الطيبين
شما طال بينة الوكت
نسأل وما ناسين"

ويود بشار أغنية (حسام الرسام) وهي (أنعل ألبو البجاك).

** أغنية لـ(حسام الرسام) **

فريال: تتواصل الرسائل المطالبة بإجراء لقاءات مع الفنانين العراقيين. معي رسالة من (ليث سالم) من حديثة ويقول:
"من السهل الآن إجراء لقاءات مع فنانينا وخاصة هم الآن في مأمن وبعيدا عن أعمال العنف بعد هجرتهم إلى دول الجوار. وأود أن أسأل عن الفنانة (هند كامل)."

طبعا الفنانة هند من الأسماء الفنية التي عرفت عراقيا وعربيا لكفاءتها وخصوصية أدائها من خلال أدوارها المهمة والرصينة. ونشأت في بيت فني يحث على الاستمرار في مجال الفن وخاصة والدتها الفنانة (فوزية الشندي). قدمت هند كامل عبر مسيرتها التي تجاوزت الربع قرن العديد من الأعمال الفنية الناجحة للإذاعة والتلفزيون والسينما. مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) التقتها وسألتها عن أسباب غيابها عن المجال الفني:
[[....]]

** *** **

في الختام أشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم مني ومن المخرج (ديار بامرني) أطيب المنى ..........

على صلة

XS
SM
MD
LG