روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 11 حزيران


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان الشرطة الاثنين أنها عثرت على 16جثة عليها آثار أعيرة نارية في منطقة الكرخ في غرب بغداد الأحد.
وفي سامراء، أعلنت الشرطة مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء انفجار قنبلة زرعت على الطريق بالقرب من مركزٍ للشرطة هناك.
وفي الحويجة، ذكرت الشرطة أن مسلحين قتلوا رجلا وأصابوا اثنين في إطلاق نار من سيارة مارة في تلك المنطقة القريبة من كركوك، بحسب ما أفادت رويترز.
إلى ذلك، أعلنت القوات متعددة الجنسيات أنها اعتقلت 12 إرهابيا مشتبها فيه "خلال عمليات لتمزيق شبكة القاعدة في العراق يوم الاثنين."
وجاء في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن قوات التحالف قامت "بالاعتماد على تقارير استخبارية ومعلومات مستقاة من عملية نفذت بتاريخ 7 حزيران باستهداف موقع جنوب شرق الفلوجة يتواجد فيه قائد خلية مزعوم في تنظيم القاعدة في العراق. واعتقلت القوات البرية ستة من الإرهابيين المشتبه بهم في المكان لصلتهم مع قائد الخلية والذي عرف بزرع العبوات الناسفة"، بحسب تعبيره.
وأضاف البيان أن قوات التحالف أغارت على مجموعة مبان في الطارمية في عملية استهدفت أحد الإرهابيين الذي يشتبه بصلته مع قادة مهمين في تنظيم القاعدة في العراق. وتم اعتقال الشخص المشتبه فيه. كما اعتقلت قوات التحالف خلال غارات منسقة في بغداد خمسة من الإرهابيين المشتبه فيهم ولهم صلة مع أمير في تنظيم القاعدة في العراق. وعثرت القوات البرية أيضاً "في الموقع على أسلحة حيث تم تدميرها بسلام"، على حد تعبير البيان.

** *** **

ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG