روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 10 حزيران


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان الشرطة العراقية أن هجوماً انتحارياً بشاحنة ملغمة أسفر عن مقتل ثمانية من رجال الشرطة وإصابة العشرات عند مركز للشرطة في إحدى القرى شمالي بغداد.
ونقلت رويترز عن الشرطة أن الانفجار دمّر بشكل كبير مركز الشرطة في قرية البو عجيل بمحافظة صلاح الدين. وقالت إن العديد من أفراد الشرطة حوصروا في بادئ الأمر تحت الأنقاض ومنهم ضابط طلب المساعدة باستخدام هاتفه المحمول.
وذكرت الشرطة في مدينة تكريت عاصمة المحافظة أن من بين القتلى خمسة ضباط بينهم اثنان برتبة عقيد. وأصيب نحو 50 شخصا بينهم أكثر من 30 شرطيا.
وفرضت السلطات حظر تجوال في القرية التي تبعد نحو 175 كيلومترا شمالي العاصمة العراقية.
ونُقل عن مصادر الشرطة وأخرى في مستشفى أن الانفجار استخدمت فيه شاحنة ملغمة واحدة في حين قال مسؤول آخر في الشرطة إن من المعتقد أن سيارة ثانية انفجرت بعد تفجير الشاحنة الملغمة مباشرة.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد أن قوات الجيش قتلت خمسة إرهابيين واعتقلت 56 شخصا مشتبها بهم في عمليات عسكرية متفرقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ونقلت فرانس برس عن بيان عسكري أن "القوات المنتشرة في قاطع الفرات الأوسط تمكنت من قتل خمسة إرهابيين واعتقال اثنين من المشتبه بهم".
كما أعلن البيان "اعتقال 19 مشتبها بهم في بغداد و15 في الأنبار
و11 في الموصل وتسعة في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك".

** *** **

ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG