روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 9 حزيران


فارس عمر

قُتل ثلاثة اشخاص في هجمات شهدتها مناطق متفرقة من بغداد اليوم السبت. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في وزارة الدفاع ان احد عناصر الشرطة ومدنيا من المارة قُتلا في انفجار سيارة مفخخة قرب دورية للشرطة في مدينة "الشعب" شمال شرقي بغداد. وأُصيب في الهجوم اثنا عشر شخصا آخرون. وقُتل احد عناصر الشرطة في اشتباك مع مسلحين في المنطقة نفسها. وفي منطقة الزعفرانية جنوبي العاصمة أُصيب ثلاثة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق. واعلن الجيش الاميركي في بيان اليوم مقتل مسلح واعتقال ثلاثة آخرين في عمليات نفذتها قواته ضد شبكة لتهريب العبوات الناسفة من ايران ، بحسب البيان.
وفي محافظة الانبار قال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان القوات العراقية والاميركية قتلت خمسة مسلحين والقت القبض على اثنين آخرَين خلال عمليات نفذتها ضد عناصر تنظيم "القاعدة" قرب مدينة الفلوجة.

** *** **

وفي البصرة قال الجيش الاميركي ان ستة مدنيين من نزلاء سجن تُديره القوات الاميركية قُتلوا وأُصيب نحوُ خمسين آخرين في هجوم بقذائف الهاون. واوضح البيان ان الهجوم غير المباشر استهدف سجن كامب بوكا قرب مدينة البصرة. واضاف ان احدا من الجنود الاميركيين لم يُصب في الهجوم. وشهدت البصرة حوادث اخرى تفاصيلها في الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG