روابط للدخول

ملف العراق الأمني ليوم الخميس 7 حزيران


كفاح الحبيب

الملف الأمني

أبرز التطورات الأمنية في ملف العراق الأمني حيث قال الجيش الاميركي إن قوات اميركية وعراقية مشتركة اعتقلت ستة عشر مسلحا مشتبها بتسهيلهم نقل المتفجرات والاسلحة الاخرى من ايران الى العراق في عمليات دهم شنتها في مدينة الصدر ببغداد.
من جانبه قال الجيش العراقي ان جنودا عراقيين قتلوا ثمانية يشتبه انهم مسلحون واعتقلوا أربعين اخرين في اجزاء متفرقة من البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي الأنبار قالت الشرطة ان ستة اشخاص على الاقل اصيبوا بجروح بينهم شرطي عندما حاول انتحاري يقود شاحنة ملغومة الهجوم على نقطة تفتيش للشرطة بالقرب من مدينة الرمادي ، مشيرة الى ان عناصر الشرطة فتحت النار ونسفت الشاحنة قبل ان تصل الى هدفها.

ومن الأنبار الى البصرة حيث يوافينا كاظم حسن سعيد بتفصيلات الأوضاع الأمنية في المحافظة في التقرير التالي :

تقرير البصرة

وفي تكريت قالت الشرطة انها اعتقلت سلام الملا مصطفى وهو زعيم محلي في تنظيم القاعدة وأربعة من مساعديه .
وفي الشمال الغربي من العراق قتل تسعة أشخاص بينهم أربعة من أفراد الشرطة وأصيب إثنان وعشرون آخرون بجروح بينهم خمسة متعاقدين مدنيين بريطانيين في هجوم إنتحاري بشاحنة ملغومة على مقر للشرطة في منطقة ربيعة قرب الحدود السورية.
وأضافت الشرطة أن الانتحاري ضرب مقر الشرطة ومبنى البلدية المتاخم له ، مشيرةً الى ان الشاحنة كانت محملة بكمية كبيرة من المتفجرات قدرت بنصف طن من مادة ال (تي أن تي) .
المزيد من التطورات الأمنية التي شهدتها محافظة الموصل من مراسلنا أحمد سعيد..

(تقرير موصل الأمني)

على صلة

XS
SM
MD
LG