روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 6حزيران


رواء حيدر

الملف الأمني:

انفجرت سيارتان مفخختان في طرق مؤدية إلى مرقد الامام موسى الكاظم في بغداد وأدتا إلى سقوط سبعة قتلى في الأقل وإصابة سبعة وعشرين. وقع الانفجاران في وقت متزامن تقريبا أحدهما في ساحة الزهراء والآخر في تقاطع عدن. وعثرت الشرطة على سيارة مفخخة ثالثة وابطلت مفعولها، حسب قول ضابط في وزارة الداخلية رفض الافصاح عن اسمه.

في بعقوبة ذكرت أنباء أن قوات عراقية ومروحيات عسكرية أميركية هاجمت مسلحين من تنظيم القاعدة. وقال مصدر طبي أن المستشفى استلمت جثث ثمانية مسلحين. انتشرت يوم الأربعاء قوات عراقية وأميركية في شوارع المدينة الرئيسية وراحت مروحيات مقاتلة تطلق النار على مخابئ لتنظيم القاعدة في أربع من مناطق بعقوبة.

اصدر الجيش الأميركي بيانات حصلت إذاعة العراق الحر على نسخ منها أعلن فيها عن إلقاء قوات التحالف القبض على ستة إرهابيين مشبوهين وقتل إرهابي آخر خلال عمليات ضد تنظيم القاعدة يوم الأربعاء في منطقة الانبار والموصل. الجيش الأميركي أعلن أيضا قيام قوات التحالف بقتل اثنين من الإرهابيين واعتقال أحد عشر مشتبها به بين الثاني والرابع من هذا الشهر شمال شرق بلد كما اعتقلت ستة متمردين مشتبه بهم جنوب غرب الرضوانية بتاريخ الأول من حزيران.
بيان آخر أعلن أن المحكمة الجنائية المركزية في العراق أصدرت قرار إدانة بحق واحد وخمسين شخصا لخرقهم قانون الإرهاب العراقي وقانون العقوبات وحكمت على عدد منهم بالإعدام.
مستمعي الكرام وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها ونبدأ بمدينة النجف حيث قتل مسلحون أطلقوا النار من سيارة مسرعة، قتلوا ممثل المرجع الديني البارز آية الله علي سستاني في المشخاب جنوب النجف أمام بيته وهو الشيخ رحيم الحسناوي.
( تقرير أمني من النجف)

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

( تقرير أمني من الموصل )

وننتقل أخيرا إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها من خلال التقرير التالي:

( تقرير أمني من البصرة )

على صلة

XS
SM
MD
LG