روابط للدخول

مشاكل الطلبة وسط أجواء الحر الشديد وانقطاع التيار الكهربائي


فريال حسين

أهلا أهلا أهلا، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة، نقلتها رسائلكم الصوتية والإلكترونية. وهي تحمل التحيات والانتقادات وآراء عن الوضع الراهن في العراق، وتحمل أيضا رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل، وابقوا معنا.

** أغنية (يا حمام) **

أرحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني). أهلا (ديار).

ديار: أهلا بكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.

فريال: نعود من جديد إلى مستمعينا الذين يتواصلون باستمرار مع الإذاعة من خلال رسائلهم الصوتية والمكتوبة والرسائل الإلكترونية، وخاصة بعد أن فقدنا زميلا آخر من مراسلي إذاعة العراق الحر وهو (نزار عبد الواحد) ويوقـِّع باسم (مازن وحيد) من العمارة.

ومعي رسالة من المستمع (مسلم عوينة) من بغداد ويقول:
"نشاطركم الأسى والأحزان وسيكون كما أخواته وإخوانه الشهداء نبراسا في التحدي على درب خدمة الحقيقة والوطن والإنسانية."

شكرا لك يا مسلم كما أشكرك كثيرا على رسالة التحية والتثمين لي وللعاملين في الإذاعة.

ديار: كما وصل إلى مكتبنا في بغداد إيميل من المستمعة (سما) وتقول:
"تألمت كثيرا لهذا الموت غير الإلهي. إنه الموت القسري على يد وحوش بشرية تحارب الدين والإنسانية."

فريال: وتتواصل رسائل التعزية بفقدان مراسلنا (مازن وحيد) وهذه رسالة من المستمع (أحمد كريم) وهو مكفوف البصر من ميسان. سنتصل به الآن:
[[....]]

ورسائل أخرى من مستمعين دون أسماء ، ورسالة من المستمع (أحمد مهدي الياسري)، وبدأ رسالته الطويلة بأبيات إلى شهيد الكلمة (نزار الراضي):

بكيتك حتى كدت بالدمع أشرق
وروحي من بين الجوانح تزهق
ففقدك أذوى في الحياة شبابها
وكنت لها زهوا به يترقرق

شكرا يا (أحمد الياسري) على كلماتك ورسالتك والأبيات الشعرية التي تضمنتها الرسالة. وأشكر أيضا الدكتور (الجادر اليومني) على رسالته والتي يتساءل فيها:
"أية صحافة هذه وهي تعجز عن إلقاء الضوء علی موقف شرطة ميسان من عملية اغتيال مازن وحيد."

** *** **

فريال: انطلقت مطلع الأسبوع الحالي امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي في عموم الكليات والمعاهد العراقية وسط أجواء الحر الشديد وانقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق العراق. ووصلتنا شكاوى من الطلبة من مختلف المراحل الدراسية.

تابع لنا هذا الموضوع (ديار) وأجرى الاتصال الأول مع الطالب (عصمت) من جامعة البصرة وهو الآخر يشكو الحر ويطالب الجهات المعنية بتوفير أجهزة تبريد في قاعات الامتحانات:
[[....]]

** *** **

فريال: ونبقى مع مشاكل الطلبة وخاصة طلبة الإعداديات الذين يتهيأون لأداء امتحانات البكلوريا في 12 حزيران. ديار التقى بطالب الصف السادس العلمي مرتضى وهو من البصرة وشكا من عدم إكمال المناهج:
[[....]]

فريال: ووصلت رسالة من المستمع (محمود محمد محمود) من الموصل وهو من سكنة الأقسام الداخلية التابعة لجامعة الموصل حيث شكا لنا من خلال اتصال هاتفي أجراه معه (ديار) من عدم توفير غاز الطبخ للأقسام والضوضاء التي يعاني منها طلبتها بسبب وجود الأقسام الداخلية في منطقة صناعية:
[[....]]

** *** **

في الختام أشكر جميع مستمعينا، وحتى نلتقي من جديد، لكم مني ومن المخرج (ديار بامرني) أطيب المنى ..........

على صلة

XS
SM
MD
LG