روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 4 حزيران


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان السلطات العراقية مقتل ثمانية أشخاص وإصابة عدد آخر في هجمات متفرقة الاثنين وقعت غالبيتها في بغداد حيث عثرت الشرطة على جثث خمسة أشخاص.
ونقلت فرانس برس عن مصدر عسكري تصريحه بأن "ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب في منطقة الزعفرانية".
وأضاف أن "شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة باب المعظم ".
وفي منطقة الفضل في وسط العاصمة، قُتل شخص وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء اشتباكات بين القوى الأمنية ومسلحين.
من جهة أخرى، أعلن مصدر طبي في مستشفى الكندي أن "الشرطة جلبت من منطقة الفضل خمس جثث مجهولة الهوية قتل أصحابها بالرصاص بعد تعرضهم للتعذيب.
وفي منطقة الإسكندرية الواقعة في جنوب بغداد، أفاد ملازم الشرطة حيدر الشمري بأن شخصا قتل وأصيب آخر بجروح جراء تبادل قذائف الهاون بين عشيرتين هناك صباح الاثنين.
وفي الحلة، أعلن الملازم كريم الزهيري من الشرطة "مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف حافلة ركاب تقل مدنيين على الطريق الرئيسي جنوب المدينة".
من جهتها، أعلنت القوات متعددة الجنسيات في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه الاثنين أنها اعتقلت 14 إرهابيا مشتبها فيه خلال عمليات دهم في الموصل والكرمة استهدفت قائد خلية تابعة لتنظيم القاعدة في العراق.

** *** **

ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG