روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 3 حزيران


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان الشرطة العراقية بأن سيارة ملغمة انفجرت الأحد في عملية انتحارية ما أسفر عن مقتل عشرة وإصابة 30 في محافظة ديالى.
وصرح العقيد فارس حسين قائد شرطة بلد روز بأن الانتحاري استهدف موكباً لسيارات الشرطة عندما كانت تسير عبر منطقة أسواق مزدحمة.
وأضاف في تصريحاتٍ بثتها رويترز أن شرطيين كانا من بين القتلى. كما دمّر الحريق الذي اندلع بعد التفجير عشر سيارات على الأقل بينها ست من سيارات الشرطة.
وفي محافظة ديالى أيضاً، قتل مسلحون في نقطة تفتيش وهمية خمسة وأصابوا سبعة آخرين عندما فتحوا النار على حافلتين صغيرتين قرب بعقوبة الأحد.

وفي الديوانية، ذكرت مصادر طبية وأخرى في الشرطة أن 26 شخصا على الأقل بينهم خمسة من رجال الشرطة أصيبوا في اشتباكات هناك يومي السبت والأحد .
من جهة أخرى، أعلنت القوات متعددة الجنسيات احتجاز 19 من المشتبه فيهم الأحد خلال عملية بحث عن جنديين أميركيين مفقودين منذ 12 أيار إلى الجنوب الغربي من بغداد.
وقال بيان آخر إن جنودا من الجيش العراقي قتلوا في الأول من حزيران اثنين من المتمردين المرتبطين مع القاعدة في العراق واعتقلوا اثنين آخرين من المتمردين المشتبه فيهم جنوب غرب قاعدة بلد الجوية خلال غارة في الصباح الباكر للبحث عن اثنين من الجنود الأميركيين المفقودين.
إلى ذلك، ذكرت القوات متعددة الجنسيات في بيان منفصل الأحد أن
جنودا مظليين عثروا على 24 عبوة ناسفة من أحجام وأشكال مختلفة شمال محافظة بابل خلال الأيام الخمسة الماضية حيث قاموا بتدميرها.

** *** **

ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى البصرة عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG