روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 2 حزيران


فارس عمر

قالت مصادر الشرطة ان نحو عشرة مدنيين قُتلوا وأُصيب عشرات آخرون في الساعات الاولى من اليوم السبت عندما أُطلق وابل من قذائف الهاون على منطقة الفضل في وسط بغداد. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ضابط في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه ان القذائف بدأت تنهمر على المنطقة في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليل الجمعة على السبت. واضاف ان امرأة وطفلا على الاقل بين القتلى.
وفي منطقة العامرية غربي بغداد استمر حظر التجوال فيما واصلت القوات العراقية والاميركية مساعيها لاعادة الهدوء الى المنطقة التي شهدت اشتباكات عنيفة بين جماعات مسلحة وعناصر تنظيم "القاعدة". وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان احد جنوده قُتل في انفجار عبوة ناسفة في العاصمة يوم الاربعاء الماضي. وفي شمال العاصمة اصيب جسر حيوي على نهر العظيم باضرار بالغة حين قام مسلحون بتفجيره ليل الجمعة على السبت. وقال قائد شرطة طوز خرماتو العقيد عباس محمد امين ان الهجوم تسبب في قطع طريق بغداد ـ كركوك. واشارت مصادر الشرطة الى ان عملية تفجير الجسر تهدف الى منع قوات الجيش والشرطة من ملاحقة الجماعات المسلحة في منطقة جبال حمرين التي يخترقها نهر العظيم.
وفي محافظة الانبار قال الجيش الاميركي ان ثلاثة اطفال قُتلوا عندما اطلقت احدى دباباته النار على مسلحين كانوا يزرعون عبوات ناسفة على جانب الطريق قرب مدينة الفلوجة. وفي الفلوجة ايضا قالت الشرطة ان مسلحين مجهولين قتلوا اليوم زعيم تنظيم "القاعدة" في المدينة خلال اشتباكات بين جماعات مسلحة متنازعة. ونقلت وكالة فرانس برس عن العقيد طارق الدليمي من استخبارات الشرطة تأكيده مقتل موفق الجُغيفي مسؤول تنظيم "القاعدة". وقال الدليمي ان الجُغيفي عراقي من مدينة الفلوجة لكنه لم يحدد هوية المهاجمين. وقال نقيب في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه ان مسلحين في سيارتين مدنيتين اطلقوا النار على الجُغيفي وجماعته صباح اليوم السبت امام جامع ابو ايوب الانصاري. وفي البصرة أُطلقت قذائف باتجاه مواقع بريطانيا فيما انفجرت عبوة ناسفة اثناء مرور دورية بريطانية في المدينة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[....]]
في محافظة نينوى قالت مصادر الشرطة ان خمسة عراقيين بينهم جنديان واثنان من عناصر الشرطة قُتلوا عندما هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة حاجزا امنيا مشتركا في منطقة الشرقاط يوم امس الجمعة. وشهدت المحافظة اليوم حوادث متفرقة تفاصيلها في الرسالة الصوتية التالية:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG