روابط للدخول

عوائل فقيرة تشكو من إجراءات منح رواتب قانون شبكة الحماية الاجتماعية.


مازن وحيد(نزار عبد الواحد) - شهيد الاعلام والكلمة الحرة

- ملف خاص عن اغتيال الزميل نزار عبد الواحد الراضي الذي يعرف في إذاعة العراق الحر باسم مازن وحيد ..

- إذاعة العراق الحر مازالت تستذكر مراسلها في مدينة العمارة الصحفي نزار عبد الواحد الذي اغتاله مسلحون يوم الأربعاء بينما كان يهم بتغطية إحدى الفعاليات الثقافية مع مجموعة من زملائه الصحفيين..

- الزميل الصحفي نزار عبد الواحد كتب في إحدى مقالاته التي نشرت بمناسبة عيد العمال العالمي يقول ماذا أقول لك يا عيد العمال والمئات من عمال وطني لم يعد لديهم مقهى يتسامرون فيه أو مكان التقاء أو نقطة تجمع فالظلاميون يستهدفونهم أينما حلو، لاتزال أدوات البناءين والصباغين والحدادين متناثرة في (ساحة الطيران) و(ساحة الحمزة) و(ساحة خمسه وخمسين) ولاتزال مئات المصانع لا تدور مكائنها لأنها تحتاج الكهرباء ولا يزال عمالها حائرين مع سلم الرواتب والتمويل الذاتي الذي أتى على آخر مدخراتهم.

يا عيد العمال ، عمال بلدي ذاب منهم اللحم ودق لهم العظم ولكنهم يفرحون بك كل عام لان الأمل يسير حيثما تكون الحياة وسيبقى أطفالنا يقولون (الله يصبحكم بالخير يالعمال العماله ) ( الله يمسيكم بالخير يالعمال العماله).

وكان الزميل الراحل يتناول في تقاريره اليومية قضايا اجتماعية وثقافية وفنية وينقل مشاكل وهموم أهالي محافظة ميسان نستمع وإياكم الآن إلى التقرير التالي الذي كان قد وافانا به نزار قبل ايام عن معاناة العوائل الفقيرة في المحافظة مع إجراءات منح رواتب شبكة الحماية الاجتماعية..
سيداتي وسادتي وصلت أعداد المشمولين بقانون شبكة الحماية الاجتماعية إلى ما يقارب 18 ألف مواطن يعانون من ظروف معيشية قاسية وصعبة ويشكون من إجراءات منحهم المساعدات المالية وعدم حصولهم على أية مساعدة, كما دعا البعض الحكومة إلى زيادة أعداد المشمولين بهذا القانون لأن المحافظة برأيهم مهمشة وفيها الآلاف من العوائل الفقيرة التي لا تملك مصدر رزق تعيش منه..

على صلة

XS
SM
MD
LG