روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 29 ايار


رواء حيدر

الملف الأمني:
اختطف مسلحون يرتدون زي رجال شرطة أربعة مواطنين غربيين كانوا في زيارة لوزارة المالية في بغداد. هذا وتضاربت المعلومات حول جنسية هؤلاء المختطفين.
وزارتا الخارجية البريطانية والالمانية قالتا انهما تحققان في أنباء ذكرت أن المختطفين من مواطني الدولتين. بينما قال مسؤول في الأمن العراقي أن الأربعة من الالمان.

قتل ثمانية جنود أميركيين في العراق مما يرفع عدد القتلى من الجنود الأميركيين إلى مائة واثني عشر هذا الشهر. سقط ستة من الجنود يوم الاثنين بسبب انفجار عبوات ناسفة في ديالى كما قتل اثنان آخران في حادث سقوط مروحية أميركية في محافظة ديالى أيضا. ومن غير المعروف هل سقطت المروحية بسبب خلل فني أم بسبب آخر.

انفجرت حافلة صغيرة معبأة بالمتفجرات في ساحة الطيران في بغداد فأسقطت ثلاثة وعشرين قتيلا وأصابت حوالى سبعين. وبعد مرور ساعة على هذا الحادث انفجرت سيارة مفخخة أخرى قرب حسينية في حي العامل فقتلت خمسة عشر شخصا وأصابت ستة وثلاثين حسب مصادر الشرطة.
في سامراء نصب مسلحون نقاط تفتيش وهمية على أطراف المدينة واختطفوا أربعين شخاص اغلبهم من الجنود ومن ضباط الشرطة وافراد ينتمون إلى عشائر تقف ضد المتمردين، حسب مصادر الشرطة.

أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات قيام قوات الأمن العراقية تسعة أشخاص من تنظيم القاعدة في سامراء كما قامت قوات التحالف باعتقال أربعة عشر إرهابيا مشتبها بهم بينهم أمير إقليمي لتنظيم القاعدة خلال عمليات في عموم العراق جرت صباح يوم الثلاثاء. الاعتقالات جرت في بغداد وفي الموصل وفي الفلوجة وفي التاجي، حسب بيان حصلت إذاعة العراق الحر على نسخة منه.
في كركوك اعتقلت قوات الأمن العراقية يوم الاثنين اثنين من المجرمين يعتقد بانتمائهم إلى شبكات إرهابية.
وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

( تقرير أمني من الموصل )

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

( تقرير أمني من البصرة )

على صلة

XS
SM
MD
LG