روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم السبت 19 ايار


رواء حيدر

الملف الأمني:

سقطت قذائف هاون في المنطقة الخضراء مع وصول رئيس الوزراء البريطاني توني بلير إلى العراق وقال لو فنتور الناطق باسم السفارة الأميركية أن شخصا واحدا أصيب في الهجوم وقال مسؤولون في الأمن أن السفارة البريطانية أصيبت أيضا. انفجرت أيضا قذيفة أخرى خارج المنطقة الخضراء.
أعلن الجيش الأميركي في بيان حصلت إذاعة العراق الحر على نسخة منه قيام قوات التحالف باعتقال أحد عشر شخصا في عمليات نفذتها يومي الجمعة والسبت وبين هؤلاء الاشخاص تسعة يشتبه في تورطهم في اختطاف ثلاثة جنود أميركيين يوم السبت الماضي. تم اعتقال التسعة في منطقة العامرية في بغداد واعتقال الاثنين الآخرين في بعقوبة.
الليوتننت كولونيل كرستوفر غارفر قال أنه تم احتجاز سبعمائة شخص لغرض الاستجواب منذ بداية البحث عن الجنود.
بيان آخر للجيش الأميركي أعلن مقتل اثنين من جنوده وإصابة اثنين آخرين في انفجار عبوة ناسفة لتعرضهم إلى إطلاق نار بأسلحة خفيفة شمال بغداد. قتل جنديان آخران أحدهما بنيران أسلحة خفيفة يوم الجمعة في جنوب بغداد والآخر في عمليات قتالية في الانبار. قتل أيضا جندي أميركي خامس يوم السبت وأصيب ثلاثة في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد. أصيب في الحادث جنديان عراقيان أيضا، حسب بيانات للجيش الأميركي.

قتل مسلحون يرتدون زي رجال الأمن خمسة عشر قرويا كرديا بعد أن هاجموا قرية قرب الحدود الإيرانية في محافظة ديالى. أكد هذا الخبر رئيس بلدية مندلي عبد الحسين مراد.

تفاصيل أخرى في التقرير التالي:

( تقرير أمني من السليمانية )

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

( تقرير أمني من البصرة )

على صلة

XS
SM
MD
LG