روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 16 ايار


رواء حيدر

الملف الأمني:

في بعقوبة انفجرت قنبلة تحوي غاز الكلوريد، حسب قول بعض المصادر، ليلة الثلاثاء على الأربعاء غير أن خبر هذا الانفجار لم ينشر إلا يوم الأربعاء. بلغ عدد القتلى حسب مصادر أمنية خمسة وأربعين شخصا وعدد المصابين حوالى ستين. وكالة فرانس بريس نقلت عن مصادر أميركية أنه إرسال قوات إلى موقع الانفجار للتحقيق في صحة استخدام غاز الكلورين غير أن النتائج لم تظهر بعد. الناطق بلسان وزارة الداخلية العميد عبد الكريم خلف أكد وقوع الانفجار غير انه لم يقدم حصيلة للقتلى.

في الناصرية اندلعت اشتباكات بين عناصر جيش المهدي وقوات أمن عراقية وذكرت الأنباء أن عدد القتلى تجاوز عشرة أشخاص. اندلع القتال بعد أن اعتقلت الشرطة عضوين في جيش المهدي بتهمة استهداف قوات عراقية ومن التحالف بقنابل محلية الصنع. بعد الاعتقال أرسل جيش المهدي وفدا يطالب بإطلاق سراح الشخصين غير أن الشرطة رفضت فاندلع القتال بين الطرفين.

الجيش الأميركي ما يزال يواصل بحثه عن ثلاثة جنود مفقودين وكانت جماعة على ارتباط بتنظيم القاعدة قد أعلنت اختطافهم. ضابط العمليات الميجور كيني منتز قال أن البحث مستمر في محاولة لتحديد المناطق التي يمكن أن يكونوا فيها واضاف أنه تم إلقاء منشورات في عدد من المناطق قرب المحمودية.


أعلن الجيش الأميركي في بيانات حصلت إذاعة العراق الحر على نسخ منها مقتل أربعة إرهابيين واعتقال ثلاثين آخرين في عمليات جرت يوم الثلاثاء والأربعاء في الكرمة والموصل وقرب الطارمية.

تفاصيل أخرى الآن عن الأوضاع الأمنية في الموصل في الرسالة الصوتية التالية:

( تقرير أمني من الموصل )

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها من خلال التقرير التالي:

( تقرير أمني من البصرة ).

على صلة

XS
SM
MD
LG