روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 15 ايار


فارس عمر

الملف الأمني

- قالت مصادر الشرطة ان خمسة اشخاص قُتلوا وأُصيب خمسة عشر آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين بفارق زمني قصير قرب ساحة الطيران وسط بغداد. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر امني ان احد عناصر الشرطة ومدنيا قُتلا وأُصيبت امرأة عندما هاجم مسلحون حاجز تفتيش للشرطة قرب مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين. وفي كركوك قُتل شخص وأُصيب آخران في انفجار عبوة ناسفة قرب دورية للشرطة في مدينة حوجية جنوب غربي مدينة كركوك.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم الثلاثاء ان ثلاثة من جنوده قُتلوا في حوادث متفرقة يوم امس الاثنين. واشار البيان الى ان جنديا من سلاح الجو الاميركي قُتل وأُصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور آليتهم جنوبي بغداد. وقُتل جندي وأُصيب اربعة آخرون في حادث مماثل شمالي العاصمة. وقُتل الجندي الثالث بنيران اسلحة خفيفة في مدينة الفلوجة في محافظة الانبار.
في غضون ذلك واصلت قوات اميركية وعراقية عملية البحث عن ثلاثة جنود مفقودين في المناطق الواقعة جنوبي بغداد. وكان تنظيم "القاعدة" في العراق حذر القوات الاميركية من مواصلة عمليات التفتيش. وفُقد الجنود الثلاثة حين اُرسلت وحدتهم للكشف عن عبوات ناسفة في منطقة المحمودية جنوبي بغداد حيث تعرضت الوحدة الى كمين قُتل فيه اربعة جنود اميركيين آخرين. وقال المتحدث باسم الجيش الاميركي المقدم كريستوفر غارفر ان القوات الاميركية تتلقى معلومات باستمرار ويتعين تقييم مدى صدقيتها مشيرا الى اعتقال احد عشر شخصا بالارتباط مع عملية البحث عن الجنود المفقودين.

- وفي البصرة انفجرت عبوة ناسفة داخل احد المحال التجارية في قضاء القرنة فيما تعرض مطار البصرة الدولي الى عدد من الهجمات. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.

(تقرير بصرة الامني)

- ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي.

(تقرير موصل الامني)

على صلة

XS
SM
MD
LG