روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 14 أيار


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصادر في الشرطة وأخرى طبية الاثنين مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في مكانين منفصلين في بغداد فيما أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة 13 بجروح.
ونقلت فرانس برس عن مصدر أمني أن "شخصا على الأقل قتل وأصيب نحو أربعة آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة متوقفة في شارع العطار الواقع في منطقة الكرادة". وأضاف أن "شخصا على الأقل قتل وأصيب نحو ثلاثة آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة متوقفة قرب مطعم الصخرة الواقع في شارع فلسطين" مشيراً إلى أن حصيلة الضحايا أولية.

من جهته، ذكر مصدر طبي في مستشفى الكندي أن "جناح الطوارئ تسلم جثث أربعة قتلى بينهم أحد مغاوير الشرطة قتلوا في انفجار السيارتين".
إلى ذلك، قتل شخص على الأقل وأصيب نحو 13 آخرين بينهم أربعة من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مطعما في منطقة الزعفرانية.
وفي بعقوبة، أُعلن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة العراقية بينهم ضابط في هجوم مسلح استهدف دوريتهم عند الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي في وسط المدينة.
ونسبت فرانس برس إلى مصدر رفض الكشف عن اسمه أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على دورية للشرطة الوطنية في حي المفرق ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها بينهم ضابط برتبة ملازم أول".

** *** **

ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG