روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 13 أيار


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان السلطات في شمال العراق مقتل ما لا يقل عن 32 شخصا بينهم ضابط رفيع المستوى وإصابة 115 آخرين الأحد في تفجير انتحاري استهدف أحد مقار الحزب الديمقراطي الكردستاني في قضاء مخمور جنوب الموصل.
وقال وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان زريان عبد الرحمن خلال مؤتمر صحافي في أربيل حيث نُقل معظم الضحايا أن 32 شخصا جميعهم من الرجال قتلوا وأصيب 115 آخرون بينهم نساء وأطفال بجروح اثر هجوم انتحاري استهدف مقرا كرديا في مخمور. وأضاف أن "عشرة من الجرحى في حالة خطيرة جدا"، بحسب ما نقلت عنه فرانس برس.
إلى ذلك، أعلنت مصادر أمنية في العاصمة العراقية الأحد مقتل 12 شخصا بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة 41 آخرين بانفجار سيارة مفخخة قرب سوق الصدرية وسط بغداد.
من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي أنه يواصل الأحد البحث عن ثلاثة من جنوده فُقدوا في منطقة المحمودية جنوب بغداد إثر كمين أسفر عن مقتل خمسة من أفراد دورية أميركية - عراقية مشتركة.
وقال الناطق العسكري الأميركي الميجر جنرال وليم كولدويل "يمكننا الآن تحديد هوية ثلاثة من الجنود الأميركيين ومترجم يعمل في الجيش العراقي قتلوا في الكمين. انتهينا من إجراءات تحديد هوية القتيل الرابع ويجرى تحديد هوية الخامس"، بحسب ما نقلت عنه رويترز.
وفي إطار عملية البحث المكثفة عن الجنود الثلاثة المفقودين، قامت قوات بقيادة الولايات المتحدة بتمشيط بساتين وتفتيش مزارع وإقامة حاجز غربي منطقة المحمودية.

** *** **

ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وأخيراً ننقل إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG