روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 12 أيار


فارس عمر

قال الجيش الاميركي ان ثلاثة من جنوده فُقدوا اليوم السبت في محافظة الانبار ويُخشى ان يكونوا وقعوا في قبضة جماعات مسلحة. ونقلت وكالة فرانس برس عن جندي اميركي يشارك في البحث عن الجنود الثلاثة قوله ان الجيش الاميركي علم بالحادث في نحو الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي. واقامت القوات الاميركية حاجز تفتيش على الاطراف الشرقية من مدينة الفلوجة في حاولة لاعتراض الخاطفين إذا حاولوا نقل الجنود المحتجزين الى خارج المنطقة.
في بغداد أُقيمت حراسات مشددة من قوات الشرطة على اثنين من الجسور أُصيبا بأضرار جسيمة إثر هجامت انتحارية بسيارات مفخخة. وكان ستة وعشرون شخصا قُتلوا في هجمات انتحارية استهدفت ثلاثة جسور. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر الشرطة ان اثنين وعشرين شخصا قُتلوا في هجومين انتحاريين بشاحنات مفخخة استهدفا حواجز تفتيش للشرطة على جسري ديالى القديم والجديد جنوب شرقي بغداد. وأُصيب ستون شخصا بجروح. وقال مصدر في الجيش العراقي ان هجوما انتحاريا بشاحنة مفخخة استهدف جسرا ثالثا قرب منطقة التاجي شمالي بغداد. واضاف المصدر ان سيارة مفخخة انفجرت بعد ذلك بزمن قصير واسفر انفجارها عن مقتل اربعة جنود.
وفي البصرة حررت قوى الأمن مواطنا مخطوفا فيما تمكنت من القاء القبض على افراد عصابة يُشتبه بضلوعهم في اعمال تسليب. التفاصيل في التقرير التالي:
[[....]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG