روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 9 أيار


رواء حيدر

الملف الامني:

- انفجرت سيارة مفخخة قرب وزارة الداخلية في اربيل صباح يوم الأربعاء فقتلت وأصابت العشرات. مسؤولون أكراد وجهوا الاتهام إلى مسلحين من تنظيم القاعدة.
وزير الداخلية زريان عثمان قال أن عدد القتلى المبدئي تسعة عشر شخصا بينما قال مسؤول آخر هو كريم سنجاري أن القتلى أربعة عشر والجرحى سبعة وثمانون.

- في كركوك قتل أربعة صحفيين على يد مسلحين فتحوا النار على سيارة كانوا فيها، حسب قول الشرطة.

- أعلن الجيش الأميركي في بيانات حصلت إذاعة العراق الحر على نسخ منها مقتل أحد جنوده وإصابة أربعة آخرين في ديالى يوم الثلاثاء وكذلك مقتل جنديين آخرين جنوب شرق بغداد كما أعلن وقوع اشتباكات بين قوات التحالف ومسلحين قرب مندلي حيث قامت مروحية أميركية بقتل اثنين من المسلحين. قتل في الحادث أيضا خمسة أشخاص آخرين بينهم طفلان حسب ما أشار البيان نقلا عن شهود وأوضح أن تحقيقا بدأ في الحادث. الجيش الأميركي أعلن أيضا اعتقال ثمانية عشر إرهابيا في عمليات دهم في مناطق مختلفة من العراق يومي الثلاثاء والأربعاء في التاجي وبغداد والرمادي والموصل.
بيان آخر أعلن أن المحكمة الجنائية المركزية في العراق أدانت ثلاثة وثلاثين شخصا خلال الشهر الماضي وحتى الخامس من هذا الشهر لخرقهم القوانين. أحد المتهمين حكم عليه بالموت لإدانته بشن هجمات ضد قوات التحالف وهو من الجزائر وكان يحمل هوية مزورة والقي القبض عليه العام الماضي قرب الرمادي. أما المدانون الآخرون فصدرت في حقهم أحكام بالسجن لمدد متفاوتة.
وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

( تقرير أمني من الموصل )

وهذه الآن متابعة للأوضاع الأمنية في البصرة:

( تقرير أمني من البصرة )

وننتقل الآن إلى العمارة لمتابعة أوضاعها الأمنية:

( تقرير أمني من العمارة )

على صلة

XS
SM
MD
LG