روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 7 أيار


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان السلطات العراقية مقتل عشرين شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجروح في هجومين انتحاريين منفصلين بسيارتين مفخختين الاثنين قرب مدينة الرمادي.
وأوضح العقيد طارق الدليمي مسؤول أمن الرمادي في تصريحٍ بثته فرانس برس أن "الهجومين وقعا بفارق عشر دقائق وعلى مسافة نحو كليومترين بين الأول والثاني ".
وأضاف أن "الهجوم الأول استهدف سوقا شعبيا فيما استهدف الثاني سيارات مدنية عند نقطة تفتيش للشرطة" مشيراً إلى أن بين القتلى خمسة من عناصر الشرطة.
من جهة أخرى، أُعلن أن هجوماً بقذائف هاون على منطقة السيدية في جنوب بغداد أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح، بحسب ما نقلت رويترز عن مصادر الشرطة.

إلى ذلك، أعلنت القوات متعددة الجنسيات في العراق اعتقال خمسة عشر من المشتبه بكونهم إرهابيين الاثنين وذلك في غارات استهدفت منظمة القاعدة في العراق وقادتها الكبار، بحسب ما ورد في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه اليوم.
وأوضح البيان أن قوات التحالف ألقت القبض على تسعة من هؤلاء في الحلة واثنين في شرق بلَد وثلاثة في محافظة الأنبار وواحد في شمال الفلوجة.

** *** **

ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وأخيراً ننتقل إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG