روابط للدخول

أجواء شرم الشيخ مدينة المؤتمرات الدولية


أحمد رجب – شرم الشيخ

تعد مدينة شرم الشيخ المدينة الأشهر سياحيا في شبه جزيرة سيناء تطور فيها النشاط السياحي بدرجة كبيرة في السنوات الأخيرة وتكمن أهميتها في موقعها عند رأس البحر الأحمر فمن عندها يتفرع إلى خليجي السويس والعقبة ما أدى إلى وجود بيئة أكثر تميزاً هي العنصر الأساسي في الجذب السياحي. ولذلك توجد بها وحولها مجموعة من أهم المحميات الطبيعية في رأس محمد ونبق. وأمام شرم الشيخ توجد جزيرتا تيران وصنافير عند مدخل خليج العقبة. ومن أهم مناطقها رأس نصراني ورأس أم سيد إلى جانب رأس محمد.
وفي كل يوم تشهد مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء جديدا، بحيث أن من زارها بالأمس يكتشف شيئا مختلفا إذا زارها اليوم. ومنذ آخر زيارة إلى شرم شيخ وجدناها هذه المرة تبدلت لتصبح أبهى وأجمل، وهو الأمر الذي أهل شرم الشيخ للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية .
وتعد شرم الشيخ هي مدينة المؤتمرات الأولى في مصر إذ استضافت عشرات المؤتمرات في مركزها الشهير الذي يتسع إلى 4500 مشارك.
أجرينا عددا من اللقاءات مع بعض العاملين في القطاع السياحي خاصة الفنادق بالمدينة، وتحدث هؤلاء عن المنتجع الأشهر في الشرق الأوسط:
[[....]]
وعلى الرغم من أهمية انعقاد المؤتمرات في شرم الشيخ كمصدر للدخل السياحي إلا أن بعضهم يرى أنه من الأفضل عقد هذه المؤتمرات خاصة الكبرى منها في مدن أخرى:
[[....]]
ويأخذون على الإجراءات الأمنية التي تتبع في المؤتمرات الكبرى أنها تعيق حركتهم لبعض الوقت، لكنها أفضل في كل الأحوال كعمل وقائي ضد الإرهاب الأسود. ويرى البعض منهم أن مؤتمر العهد الدولي، ومؤتمر دول الجوار العراقي شهدا إجراءات أمنية غير مسبوقة:
[[....]]
يوم السبت التالي لإنهاء الوفود الدولية والإقليمية عملها في شرم الشيخ عادت الحياة إلى طبيعتها، وتمتع المقيمون في المدينة بالتحرر من أولئك الناس من كل أنحاء العالم الذين يحظون بكل هذه الأهمية والحماية الأمنية المشددة.

على صلة

XS
SM
MD
LG