روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 5 أيار


فارس عمر

قال مصدر في الشرطة اليوم السبت ان شرطيا قُتل وأُصيب خمسة آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مديرية شرطة الكرخ. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر آخر في الشرطة ان السيارة المفخخة انفجرت في مرآب المديرية وان عشرة من عناصر الشرطة أُصيبوا في الهجوم.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان ثلاثة وثلاثين شخصا يُشتبه بانهم من المسلحين أُلقي القبض عليهم جنوبي بغداد. واضاف البيان ان المشتبه بهم اعتُقلوا في السادس والعشرين من نيسان الماضي في عمليات تفتيش نفذتها قوات عراقية واميركية في بلدة اللطيفية على بعد نحو ثلاثين كيلومترا جنوبي العاصمة. وقال الجيش الاميركي في بيان آخر ان قوات العمليات الخاصة العراقية القت القبض يوم امس الجمعة على ستة اشخاص يُشتبه بأنهم من عناصر تنظيم "القاعدة".
وعثرت دورية اميركية على صهريج مفخخ جنوبي بغداد. وكان افراد الدورية لاحظوا ان الصهريج الازرق اللون تنطبق عليه اوصاف عربة يُشتبه بتحويلها الى عبوة سيارة. وعندما قاموا بتفتيشها وجدوا انها ملغومة بأربع عشرة قذيفة مدفعية. وقام فريق من خبراء المفرقعات بتفجير الصهريج المفخخ.
وفي محافظة صلاح الدين قال مصدر في الشرطة ان خمسة من عناصر الشرطة قُتلوا ورميت جثثهم في منطقة مهجورة شمالي بغداد. واوضح المصدر ان جثث الضحايا الذين كانوا بملابس مدنية عُثر عليها ليل امس الجمعة خارج مدينة بيجي . واضاف المصدر ان هوياتهم تبين انهم من مدينة الرمادي. وفي الشرقاط قَتل مسلحون ضابط شرطة برتبة عقيد.
وفي كركوك أُصيب احد عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهم جنوبي المدينة.

** *** **

في محافظة نينوى قتل مسلحون طبيبا يعمل في المستشفى الجمهوري في الموصل فيما شهدت المدينة ومناطق اخرى من المحافظة حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]
ومن نينوى الى البصرة حيث نفذت القوات العراقية ومتعددة الجنسيات عمليات تفتيش في احياء من المدينة فيما توقفت الرحلات في مطار البصرة الدولي بعد تعرضه الى هجمات صاروخية. التفاصيل في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG