روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 4 أيار


رواء حيدر

أعلن الجيش الأميركي يوم الجمعة في بيان حصلت إذاعة العراق الحر على نسخة منه أن قوات التحالف حددت هوية اثنين من القادة المهمين في تنظيم القاعدة في العراق قتلا في عملية تمت غرب التاجي في الأول من آيار وهما صباح هلال الشهاوي المعروف أيضا باسم صباح العلواني وابو نوري وتشير التقارير إلى انه المستشار الديني للمدعو محارب عبد اللطيف. أما الشخص الآخر فاسمه أبو عمار المصري واشارت التقارير الاستخبارية حسب البيان إلى كونه مقاتلا أجنبيا.
جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان القوات الأميركية مقتل عنصر بارز آخر في التنظيم هو محارب عبد اللطيف الجبوري يوم الثلاثاء. وكان الجبوري واحدا من خمسة من عناصر التنظيم قتلوا في العملية.

الجيش الأميركي أعلن في بيان آخر حصلت إذاعة العراق الحر على نسخة منه أيضا اعتقال ستة عشر مشتبها بهم ينتمون إلى خلية إرهابية سرية وذلك في غارة صباح يوم الجمعة في مدينة الصدر. البيان أشار إلى أن الخلية تقوم بتسهيل نقل الأسلحة والقذائف الخارقة للدروع من إيران إلى العراق ونقل المقاتلين من العراق إلى إيران لغرض تدريبهم. البيان أشار إلى أن هذه الخلية مرتبطة بشبكة تقوم بأعمال الخطف وتنفيذ الهجمات داخل العراق ولها علاقة بعصابات في العراق وإيران.
بيان آخر للجيش الأميركي أعلن مقتل ثلاثة إرهابيين واعتقال ستة مشبوهين يومي الخميس والجمعة في عمليات في وسط العراق استهدفت قادة تنظيم القاعدة والمقاتلين الأجانب في المنطقة.
بيان رابع للجيش الأميركي أعلن العثور على مخبأ لأسلحة إيرانية الصنع في منطقة المحمودية.
هذا وقد قتل جندي أميركي وأصيب اثنان في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد، حسب ما أعلن الجيش الأميركي.
قتل خمسة رجال شرطة يوم الجمعة في انفجار استهدف دوريتهم في حي العامل في بغداد.

** *** **

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل:
[[....]]
وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG