روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

حلقة اليوم من برنامج (اجيال)، تسلط الضوء على عمليات الأنتقال الكبير لطلبة المدارس والجامعات العراقية في الوسط والجنوب الى مثيلاتها في اقليم كردستان بسبب اعمال العنف..

(شامال رمضان - اربيل)

سوء الأوضاع الأمنية في محافظات وسط وجنوب العراق تدفع بالكثير من العوائل الى مغادرة مناطقهم والتوجه الى مناطق اكثر أمنا او مغادرة البلاد...الأوضاع تلك انعكست في تأثيراتها على مناحي الحياة المختلفة وعلى اداء الكثير من المؤسسات بينها المؤسسات التعليمية..وما عمليات استهداف الأساتذة والطلبة ومباني مؤسسات التعليم الا جانبا من الصورة المأساوية التي تجسد واقع قطاع التعليم..
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان احصت انتقال حوالي خمسمئة طالب وطالبة من جامعات وسط وجنوب العراق الى مثيلاتها في الأقليم خلال الشهرين الأولين من العام الدراسي الحالي..بالأضافة الى الالاف من طلبة المدارس الأبتدائية والثانوية..
ماذا تقول الجهات المسؤولة عن قطاع التعليم في اقليم كردستان في كيفية التعامل مع اولئك الطلبة ومشاكلهم..والطلبة انفسهم ماذا يقولون، وهل يعتبرون مسألة مواصلة دراستهم في الأقليم عملية سهلة وغير معقدة..(شامال رمضان) مراسلنا في اربيل تابع هذا الموضوع والتقى اولا برئيس جامعة (صلاح الدين) الدكتور (محمد صديق خوشناو)..

على صلة

XS
SM
MD
LG