روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 2 ايار


رواء حيدر

الملف الأمني:
- ما تزال الجهات المختصة تبحث عن جثة زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري الذي ذكرت الأنباء انه قتل يوم الثلاثاء. ونقلت وكالة فرانس بريس للأنباء عن العميد عبد الكريم خلف الناطق بلسان وزارة الداخلية أنه لم يتم العثور بعد على جثة المصري للتثبت من موته.
أعلن العميد قاسم عطا الناطق باسم عملية فرض القانون في العاصمة، أعلن منع سير الشاحنات على جسور بغداد عدا اثنين منها منعا لوقوع تفجيرات قد تؤدي إلى قطع المواصلات بين طرفي المدينة:

( قاسم عطا )

- في حي الرسالة في بغداد قتل مسلحون ثلاثة أشقاء بعد أن هاجموا منزلهم ثم أضرموا النار فيه.
انفجرت قنبلة داخل حافلة صغيرة للركاب في المحمودية فقتلت عشرة أشخاص في الأقل.
- في الإسكندرية لاقت طالبة حتفها وأصيبت معلمتان في سقوط قذيفة هاون على إحدى المدارس.
- في الحلة انفجرت قنبلة قرب منزل فسقط صاحب المنزل قتيلا في ما أصيبت زوجته.

- أعلن الجيش الأميركي وصول قوات جديدة لدعم عملية فرض القانون في العاصمة بغداد. عديد هذه القوات ثلاثة آلاف وسبعمائة في إطار قرار الرئيس الأميركي جورج بوش بإرسال قوات إضافية إلى العراق والذي اتخذه قبل عشرة أسابيع.

- أعلن الجيش الأميركي في بيانات حصلت إذاعة العراق الحر على نسخ منها وقوع اشتباكات بين قوات عراقية خاصة وجماعات مسلحة في حي العامل في بغداد في الأول من آيار أدت إلى اعتقال خمسة من المشتبه بهم إضافة إلى ستة آخرين كانوا في موقع الاشتباكات.
الجيش الأميركي أعلن أيضا إلقاء قوات التحالف القبض على اثني عشر إرهابيا مشتبها بهم في غارات ليلية يوم الأربعاء استهدفت عناصر في تنظيم القاعدة هذا إضافة إلى عشرة أشخاص تم إلقاء القبض عليهم في الانبار ويشتبه في عملهم مع تنظيم القاعدة.
- أعلن الجيش الأميركي أيضا وفاة أحد جنوده يوم الثلاثاء لاسباب غير قتالية.

- وننتقل الآن مستمعي الكرام إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

(تقرير أمني من الموصل )

- وننتقل الآن إلى البصرة في متابعة للأوضاع الأمنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

( تقرير أمني من البصرة)

على صلة

XS
SM
MD
LG