روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 1 أيار


رواء حيدر

أعلن مسؤولون في وزارة الداخلية مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري. الناطق بلسان وزارة الداخلية العميد عبد الكريم خلف قال لإذاعة العراق الحر انه تم تلقي معلومات استخبارية معتمدة أشارت إلى مقتل المصري وذلك في حديث أجراه معه حسن راشد:
[[....]]

** *** **

أظهرت أرقام نشرتها الحكومة العراقية أن عدد القتلى المدنيين بسبب أعمال العنف في العراق بلغ ألفا وخمسمائة شخص خلال شهر نيسان أي بانخفاض بنسبة عشرين بالمائة مقارنة بشهر آذار. جمعت هذه الأرقام وزارات الداخلية والدفاع والصحة.

سقطت قذائف هاون في المنطقة الخضراء يوم الثلاثاء. إحدى القذائف سقطت على مبعدة مائة متر من مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي حسب قول مسؤول حكومي. هذا ولم يؤد ذلك إلى وقوع خسائر.
في البياع سقطت قذيفة هاون أدت إلى إصابة ثلاث نساء وطفل في الخامسة.
فتح مسلحون النار على حافلة متوجهة من بغداد إلى الحلة فقتلوا أحد عشر شخصا بينهم نساء وأطفال. في اللطيفية سقطت قذائف هاون فقتلت عدة أشخاص. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
[[....]]

** *** **

أعلن الجيش الأميركي في بيانات حصلت إذاعة العراق الحر على نسخ منها قيام قوات من التحالف بتنفيذ ضربة جوية شمال بغداد استهدفت اثنين من المتمردين. كما أعلن مقتل خمسة إرهابيين واعتقال عشرين آخرين من تنظيم القاعدة في غارات ليلية غرب التاجي وفي سامراء.

أعلن الجيش الأميركي في بيان آخر اعتقال سيد صالح الجيزاني المعتقد انه قائد في ميليشيا جيش المهدي في البصرة. تفاصيل أخرى عن الأوضاع الأمنية في البصرة في التقرير التالي:
[[....]]

** *** **

في كركوك قتل متمردون حدّادا رفض مساعدتهم حسب قول الشرطة كما قتلوا ثلاثة أشخاص آخرين في المدينة أحدهم رجل شرطة.
وننتقل الآن مستمعي الكرام إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG