روابط للدخول

ملف العراق الأمني ليوم الاثنين 30 نيسان


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان السلطات العراقية الاثنين مقتل 13 شخصا في أعمال عنف متفرقة في البلاد بينهم خمسة في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت مغاوير الشرطة في منطقة اليرموك في غرب بغداد.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن المصادر الأمنية العراقية أن "خمسة أشخاص قتلوا فيما أصيب 12 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة تفتيش تابعة لمغاوير الشرطة عند ساحة النسور."
من جهة أخرى، أعلن مصدر عسكري "مقتل العميد صباح علوان من الجيش العراقي السابق على أيدي مسلحين مجهولين في منطقة الدورة."
وفي منطقة البياع، أدى انفجار عبوة ناسفة إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح.
كما أدى انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.
إلى ذلك، أعلن مصدر طبي في مستشفى اليرموك "تلقي جثث ثلاثة أشخاص قتلوا برصاص مسلحين مجهولين في مناطق متفرقة جنوب غرب بغداد".
من جهة أخرى، أعلنت القوات متعددة الجنسيات الاثنين اعتقال 11 شخصا من المشتبه بكونهم إرهابيين خلال غارات استهدفت شبكة القاعدة في العراق .
وجاء في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن قوات التحالف "استمرت في تحطيم شبكة القاعدة في العراق حيث اعتقلت 10 إرهابيين مشتبه بهم قرب سامراء"، بحسب تعبيره.
وأضاف البيان أن قوات التحالف في بغداد "ألقت القبض على إرهابي واحد مشتبه به" مضيفاً أن التقارير الاستخبارية زعمت كونه جزءا من عملية تمت للحصول على مواد لصنع المتفجرات.

** *** **

ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وأخيراً ننتقل إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG