روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 29 نيسان


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية،
ونستهله بالإشارة إلى إعلان الجيش الأميركي في العراق بأنه أطلق نيران مدفعية في جنوب بغداد الأحد على أهداف مشتبه بها للمسلحين.
وصرح الناطق باسم الجيش الأميركي المقدم كريستوفر غارفر بأن الانفجارات التي وقعت في الصباح وسُمع دويها في شتى أنحاء العاصمة العراقية ناجمة عن نيران مدفعية أميركية ولكنه رفض توضيح الهدف، بحسب ما أفادت رويترز.
على صعيد آخر، ذكرت الشرطة ومصادر في مستشفى أن المذيعة المعروفة أمل المدرس أصيبت بجروح خطيرة بعد أن أطلق مسلحون النار عليها قرب منزلها في غرب بغداد الأحد.
إلى ذلك، قالت الشرطة العراقية إن مسلحين أشعلوا النيران في 15 شاحنة وقود متجهة إلى محافظة الأنبار الأحد وخطفوا كل سائقي الشاحنات.
وصرح الرائد عبد الغني الدليمي بأن الشاحنات كانت تنقل الوقود من مصفاة بيجي إلى الأنبار مضيفاً أن الحادث وقع في الساعات الأولى من الصباح على طريق رئيسي قرب سامراء.
من جهة أخرى، أعلنت القوات متعددة الجنسيات أنها تمكنت من إلقاء القبض على 72 من الإرهابيين المشتبه فيهم وعثرت على مواد تستعمل في صناعة القنابل الأحد أثناء القيام بعدد من الغارات ضد منظمة القاعدة في العراق.
وجاء في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه اليوم أنه "بجهد كبير منسق انقضت قوات التحالف على أهدافها في منظمة القاعدة في الأنبار وصلاح الدين. أما العمليات في سامراء فكانت حصيلتها الكشف عن 36 شخصاً مرتبطين بمنظمة القاعدة"، بحسب تعبيره.
وأضاف البيان أنه "بالقرب من الكرمة تمكنت قوات التحالف بمساعدة المعلومات الاستخبارية من العثور على 20 برميلاً سعة خمسة كالون مليئاً بحامض النتريك ومواد أخرى تستعمل لصناعة القنابل."

** *** **

ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG