روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 28 نيسان


فارس عمر

قال مسؤول امني ان مسلحين قتلوا اليوم السبت اربعة عراقيين يعملون في جمعية الهلال الاحمر وستة اشخاص آخرين في ثلاثة هجمات منفصلة جنوبي بغداد.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول ان العراقيين الاربعة الذين يعملون في جمعية الهلال الاحمر قُتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في كمين استهدف الحافلة التي كانت تُقلهم في منطقة الزعفرانية. وفي الزعفرانية ايضا انفجرت عبوة ناسفة اثناء قيام عمال التنظيف بجمع القمامة واسفر الانفجار عن مقتل احد العمال واصابة ثمانية آخرين. وفي منطقة السيدية القريبة قُتل خمسة مدنيين وأُصيب آخر في هجوم شنه مسلحون مجهولون.
وافادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر في الشرطة ان ثلاثة مدنيين قُتلوا وأصيب عشرة آخرون بينهم طفلان عندما سقطت ثلاث قذائف هاون على حي الرسالة جنوب غربي بغداد. وقُتل مدني وأُصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الكاظمية شمال غربي العاصمة. وقُتل خمسة مدنيين وأُصيب آخر عندما اطلق مسلحون النار على سيارتهم في منطقة البياع جنوب غربي بغداد.
وقالت وزارة الداخلية انه عُثر على سبع جثث في مناطق متفرقة من بغداد خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
وفي الضلوعية التي تبعد نحو سبعين كيلومترا شمال بغداد قُتل احد عناصر الشرطة وأُصيب اثنان آخران عندما هاجم مسلحون دوريتهم.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان قواته القت القبض على سبعة عشر شخصا يُشتبه بانهم من المسلحين في سلسلة من العمليات التي استهدفت عناصر تنظيم "القاعدة" في مناطق متفرقة من العراق.
وقال الجيش الاميركي في بيان آخر اليوم ان طائراته دمرت شاحنة محملة بالمتفجرات غربي بلدة الكرمة قرب الفلوجة في محافظة الانبار. وعُثر على الشاحنة في ساعة متأخرة من ليل امس الجمعة بعد تلقي معلومات من احد المسلحين أُلقي القبض عليه في وقت سابق. وكانت الشاحنة محملة ببراميل مربوطة باسلاك وعبوات ناسفة. ولم تُعرف محتويات هذه البراميل.
ومن محافظة الانبار الى نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG