روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 23 نيسان


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان السلطات العراقية مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة 14 اخرين عندما فجّر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه أمام مطعم يقع في منطقة كرادة مريم في وسط بغداد قبل ظهر الاثنين.
وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين بجروح.
من جهة أخرى، نقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن المصادر الأمنية أن شخصا أصيب بجروح بانفجار سيارة مفخخة ظهرا في موقف للسيارات مقابل السفارة الإيرانية في منطقة الصالحية وسط بغداد.
وصرح مصدر أمني عراقي بأن أربعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط كبير قتلوا وأصيب ما لا يقل عن 25 آخرين ظهر الاثنين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب مقر المجلس المحلي في مدينة بعقوبة.

** *** **

ومن شمال العراق، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك وبينها تعرّض أحد مقار الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى هجوم نفذه انتحاري بسيارة مفخخة ما أدى إلى مقتل نحو عشرين شخصا وفق حصيلةٍ أولى للضحايا:
[[....]]
ونبقى في شمال البلاد عبر التقرير الصوتي التالي الذي وافانا به مراسل إذاعة العراق الحر في دهوك ويتضمن مقابلة مع نائب محافظ نينوى خسرو كوران الذي كشف تفصيلات إضافية عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف أحد مقار الحزب الديمقراطي الكردستاني في إحدى مناطق الموصل صباح الاثنين:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG