روابط للدخول

ملف العراق الأمني ليوم الجمعة 20 نيسان


فارس عمر

قال شهود ان اشتباكات اندلعت قبل صلاة الجمعة بين مسلحين وقوات عراقية واميركية في محيط جامع علي البياع في منطقة البياع غربي بغداد. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن بسام ابو علي الذي يعيش في المنطقة قوله ان اربعة اشخاص قُتلوا وأُصيب سبعة آخرون. واضاف ان دبابات وآليات اميركية ضربت طوقا حول المبنى. ولكن قوات الشرطة العراقية والجيش الاميركي لم تتمكن من تأكيد النبأ.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم الجمعة ان احد جنوده قُتل وأُصيب آخران في هجوم صاروخي على قاعدة متقدمة في مدينة المحمودية جنوبي بغداد ليل امس الخميس.
وقال مسؤول ان موكب عمار الحكيم نجل عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق ، تعرض الى هجوم في منطقة الدورة جنوبي بغداد اليوم الجمعة. واسفر الهجوم عن اصابة ستة من حراسه. وكان موكب الحكيم في طريقه الى بغداد قادما من النجف عندما وقع الهجوم. ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول اعلامي في مكتب الحكيم قوله ان الموكب تعرض الى الهجوم لأنه كان يبدو موكبا رسميا وانه لم يستهدف عمار الحكيم شخصيا.
وفي محافظة نينوى قال مسؤولون ان السلطات في مدينة تلعفر غربي الموصل اعلنت حظر التجوال حتى اشعار آخر بعد توزيع منشورات تهدد بتنفيذ هجمات كيماوية. ونقلت وكالة رويترز عن قائمقام تلعفر نجم الجبوري قوله ان حظر التجوال فُرض لتهدئة المواطنين لأن هذه البيانات ليست جدية "ولا نعتقد ان لدى هذه الجماعات القدرة على شن هجمات تستخدم فيها اسلحة كيمياوية" ، بحسب قائمقام تلعفر. واضاف ان هذه الجماعات تريد ترويع المواطنين فقط.
وشهدت المحافظة حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG