روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 16 نيسان


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان القوات متعددة الجنسيات الاثنين مقتل ثلاثة من رجال الشرطة العراقيين حين فُتحت عليهم النيران خلال مداهمة استهدفت متشددين يُشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في الرمادي.
وجاء في البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن قوات التحالف قتلت ثلاثة رجال مسلحين وجرحت آخر واعتقلت سبعة من الإرهابيين المشتبه بهم خلال غارة صباح اليوم استهدفت شبكة القاعدة في العراق شمال شرق الرمادي .
وقال البيان إن القوات البرية تعرضت خلال سير العملية "إلى نيران من أسلحة خفيفة من رجال مسلحين في بنايتين منفصلتين. وقامت قوات التحالف باستخدام وسائل الدفاع عن النفس المناسبة والرد على مصادر النيران" مضيفاً أنه "تم التعرف فيما بعد على القتلى والجرحى كونهم من رجال الشرطة العراقية"، بحسب تعبيره .
وأوضحت قوات التحالف أنها قامت بتنسيق العملية قبل تنفيذها ولم تكن هناك شرطة عراقية في المنطقة .كما نقل البيان عن الناطق باسم القوات متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر غارفر قوله "تتقدم قوات التحالف بتعازيها العميقة إلى عوائل القتلى من الشرطة العراقية. نحن نفعل ما باستطاعتنا من أجل تقليل الخطر عن القوات الصديقة"، بحسب تعبيره.
وذكر البيان أن الحادث قيد التحقيق حالياً مضيفاً أن قوات التحالف قامت فيما بعد وخلال العملية "بتطهير بناية أخرى واعتقال سبعة من الإرهابيين المشتبه بهم ممن زعم صلتهم مع القاعدة في العراق"، على حد تعبيره.
من جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع العراقية أن الجيش العراقي قتل سبعة مسلحين واعتقل 83 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في مناطق متفرقة من البلاد.
كما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن الشرطة العراقية الاثنين أنها عثرت على جثث 30 شخصا قتلوا بالرصاص في أحياء متفرقة من بغداد الأحد.

** *** **

ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وأخيراً ننتقل إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG