روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 15 نيسان


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان وزارة الدفاع البريطانية الأحد أن اثنين من أفراد الجيش البريطاني قُتلا وأصيب آخر بجروح خطيرة عندما تحطمت مروحيتان شمالي بغداد اليوم.
ونقلت وكالات أنباء عالمية عن وزير الدفاع البريطاني دس براون قوله في بيان "أؤكد أن المروحيتين اللتين أعلن صباح اليوم عن تحطمهما شمالي بغداد كانتا في الواقع طائرتين بريطانيتين"، بحسب تعبيره.
وكانت القوات متعددة الجنسيات أعلنت في وقتٍ سابقٍ عن تحطم المروحيتين دون الإشارة إلى أنهما بريطانيتان. وقال البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه "لقي اثنان من قوات التحالف حتفهما وجرح خمسة آخرون في حادث سقوط مروحيتين في منطقة ريفية في جنوب غرب التاجي صباح يوم الأحد. وسيتم فتح تحقيق في الحادث لمعرفة السبب ولكن التقارير الأولية تشير أن الحادث نجم عن تصادم الطائرتين في الجو وليس بسبب النيران المعادية"، على حد تعبيره.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر طبية وأمنية عراقية مقتل 18 شخصا بينهم ثلاثة أطفال وإصابة نحو أربعين آخرين بانفجار سيارتين مفخختين بفارق زمني ضئيل وسط سوق شعبي في حي الشرطة الرابعة جنوب غربي بغداد الأحد.
وكانت المصادر أشارت في حصيلة سابقة إلى مقتل سبعة أشخاص.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مصادر طبية في مستشفى اليرموك أن قسم الطوارئ "تلقى 18 قتيلا بينهم ثلاثة أطفال وخمس نساء ونحو 40 جريحا اثر انفجار سيارتين مفخختين جنوب غرب بغداد".
إلى ذلك، أعلن مصدر أمني عراقي مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرة آخرين في تفجير انتحاري الأحد داخل حافلة ركاب صغيرة تقل مدنيين في منطقة العطيفية. وكانت الحافلة في طريقها إلى منطقة الكاظمية.

** *** **

ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[....]]
وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG