روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 14 نيسان


فارس عمر

قُتل وأُصيب عشرات الاشخاص إثر انفجار سيارة مخففة في كراج للحافلات قرب مرقد الامام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء. وتضاربت الانباء عن عدد القتلى والمصابين ولكن شهودا قالوا لاذاعة العراق الحر ان بين الضحايا العديد من النساء والاطفال. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[....]]

** *** **

في بغداد قُتل عشرة مدنيين وأُصيب خمسة عشر آخرون في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري على جسر الجادرية جنوبي العاصمة. وتسبب الانفجار في اشتعال النار في عدد من السيارات. وهذا ثاني هجوم على احد الجسور بعد تفجير جسر الصرافية خلال الايام الثلاثة الماضية. وفي حي الجهاد جنوبي غرب بغداد هاجم مسلحون موكب وكيل وزارة الصناعة محمد عبد الله واسفر الهجوم عن اصابة ثلاثة من حراسه ولكن وكيل الوزارة لم يُصب بأذى في الهجوم.
وفي كركوك نقلت وكالة رويترز عن مصادر الشرطة ان اربعة مسلحين قُتلوا عندما انفجرت عبوة ناسفة كانوا يحملونها في سيارتهم شمال المدينة.

** *** **

في البصرة قال الجيش البريطاني اليوم السبت ان قواته قتلت ثمانية مسلحين كانوا يقومون بزرع الغام ارضية في المدينة ليل امس الجمعة:
[[....]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين وقوى الأمن. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG