روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 13 نيسان


فارس عمر

قال مصدر امني ان اربعة من عناصر الشرطة ومدنيا أُصيبوا اليوم الجمعة في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دورية للشرطة في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد. وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم ان احد جنوده قُتل عندما تعرضت دوريته الى هجوم بالاسلحة الخفيفة شمالي العاصمة.
وفي محافظة بابل قالت مصادر الشرطة ان احد مغاوير الشرطة قُتل وأُصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة قرب دوريتهم في مدينة الحلة. وأُصيب ثلاثة من حراس مقر للحزب الاسلامي العراقي عندما اطلق مسلحون النار على المقر قرب مدينة الحلة. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر الشرطة ان عشرة اشخاص اصيبوا عندما سقطت قذائف هاون على القرية العصرية قرب الاسكندرية. وفي كركوك أُصيب شخصان عندما هاجم مسلحون محل حلاقة جنوبي المدينة.
وقال الجيش الاميركي ان قواته القت القبض على اربعة اشخاص يُشتبه بانهم من عناصر تنظيم "القاعدة" خلال عمليات نفذتها يوم أمس الجمعة.
وفي محافظة نينوى اعلن عميد الشرطة عبد الكريم الجبوري اليوم ان المذيعة ايمان يوسف عبد الله وزوجها مؤيد حميد عُثر عليها مقتولين بعد ثلاثة ايام على خطفهما. وكانت ايمان تعمل لاذاعة محلية في المحافظة فيما كان زوجها نائب رئيس نقابة عمال الموصل. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن العميد الجبوري ان الضحيتين عُثر عليهما في سيارتهما في حي التحرير شرقي الموصل وانهما قُتلا باطلاق الرصاص ثم احرقت جثتاهما في السيارة. وبذلك يرتفع عدد الصحفيين الذين قُتلوا في العراق الى مئة صحفي منذ عام 2003 وذلك بعد مقتل الزميلة خمائل محسن ، المذيعة المعروفة ومراسلة اذاعة العراق الحر التي عُثر على جثتها في الخامس من نيسان.
محافظة نينوى شهدت اليوم حوادث اخرى تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]
ومن نينوى الى البصرة التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG