روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 9 نيسان


ناظم ياسين

- الشرطة العراقية تعلن الاثنين العثور على 17 جثة عليها آثار تعذيب في شتى أنحاء بغداد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وفي منطقة الإسكندرية بجنوب العاصمة، ذكرت الشرطة أن مسلحين قتلوا اثنين من المدنيين الذين كانوا متوجهين إلى مدينة النجف للمشاركة في تظاهرة احتجاجية هناك. وأصيب سبعة آخرون في الهجوم.
وفي منطقة الخالص بشمال بغداد، نُقل عن مصادر الشرطة أن مسلحين اغتالوا الزعيم العشائري جلال الدايني، بحسب ما أفادت رويترز.
من جهة أخرى، أعلنت القوات متعددة الجنسيات اعتقال 14 من الإرهابيين خلال عمليات نُفذت الاثنين واستهدفت شبكة القاعدة في العراق.
وجاء في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن "قوات التحالف ألقت القبض على خمسة إرهابيين خلال عمليات استهدفت المقاتلين الاجانب شمال غرب منطقة بيجي" مضيفاً أن سبعة إرهابيين آخرين اعتقلوا خلال عمليتين "في منطقة الطارميّة استهدفت شبكة مرتبطة بالقاعدة والولاية الإسلامية في العراق"، على حد تعبيره.
كما ألقي القبض على "اثنين من الإرهابيين لهم صلة بخلية تفخيخ السيارات وحسب التقارير الاستخبارية فإن هذين الإرهابيين مسؤولان عن تخطيط هجمات ضد قوات الشرطة العراقيّة وقوات التحالف" بحسب تعبير البيان.

- ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك.
(رسالة البصرة الصوتية)

- وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل.

(رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG