روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 8 نيسان


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى الإعلان عن مقتل 17 شخصا وإصابة 26 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة المحمودية جنوب بغداد الأحد.
وقال قائمقام المحمودية مؤيد فاضل العامري في تصريح بثته وكالة فرانس برس للأنباء إن "ما لا يقل عن 17 شخصا قتلوا وأصيب نحو 26 آخرين بجروح بينهم تسعة في حال الخطر بانفجار سيارة مفخخة في الحي الصناعي"، بحسب تعبيره.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية مقتل خمسة أشخاص وإصابة 20 آخرين بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف سوقا شعبية في حي الإعلام جنوب غربي بغداد الأحد.
إلى ذلك، صرح الناطق باسم خطة بغداد الأمنية العميد قاسم عطا الموسوي الأحد بأن قوات الأمن قتلت 14 إرهابيا واعتقلت 232 آخرين خلال فترة عشرة أيام.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي أنه تم أيضاً اعتقال 446من المشتبه فيهم خلال الفترة بين 27 آذار والسابع من نيسان الحالي. كما أكد "عودة 1420 عائلة مهجرة إلى مناطقها في المدائن"، بحسب ما نقل عنه.
وفي كربلاء، أكد مدير الإعلام في دائرة الصحة سليم كاظم استلام "سبع جثث قتل أصحابها بطلقات نارية في الرأس كانوا ضمن 22 شخصا تم خطفهم قبل فترة"، على حد تعبيره.
وكان مسلحون مجهولون خطفوا 22 من تجار المواشي الأربعاء الماضي في منطقة تقع غرب كربلاء.

** *** **

ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[...]]
وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG