روابط للدخول

قراءة جديدة في الصحف البغدادية ليوم الخميس 5 نيسان


محمد قادر

تحت عنوان .. (المدى) تنشر مسودة مشروع قانون حقوق وامتيازات رئيس واعضاء مجلس النواب .. اشارت المدى في صفحتها الاولى الى حصولها على نسخة مصورة من مقترح مشروع قانون يمنح رئيس مجلس النواب ونائبيه واعضاء المجلس امتيازات كبيرة .. لتقول على سبيل المثال في المادة رقم (1)
- أولاً: يكون رئيس مجلس النواب بدرجة (رئيس الجمهورية) ويمنح الحقوق والامتيازات كافة المخصصة لهذه الدرجة.
- ثانياً: يكون نائبا رئيس مجلس النواب (بدرجة نائبي رئيس الجمهورية) ويمنحا الحقوق والامتيازات كافة المخصصة لهذه الدرجة وتسري هذه المادة على الدورات اللاحقة.
- ثالثاً: يكون عضو مجلس النواب بدرجة (رئيس الوزراء) ويمنح الحقوق والامتيازات كافة المخصصة لهذه الدرجة
وتعليقاً على ذلك قال مانشيت المدى .. 276 رئيساً للوزراء في العراق

ومن العناوين الاخرى ..
- ترشيح العراق لرئاسة الجمعية العامة للامم المتحدة
- اختطاف 22 راعياً في كربلاء
- وانطلاق المرحلة الثانية من فرض القانون
- هذا وبسبب تعرضهم لتهديدات .. التجارة تعلن تجهيز المناطق الساخنة في الموصل من مخازن دهوك

والى جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي وفيها نطالع .. البرلمان يعقد في دبي ندوة موسعة لمناقشة قانون النفط والغاز .. معللة الصحيفة ذلك ليكون بعيدا عن التجاذبات السياسية ومن أجل حوار بنّاء تشارك فيه شخصيات عراقية تعيش في الخارج.
ونستمر مع الصباح ..
- إنقاذ الأنبار يستولي على وثائق ومراسلات مهمة للقاعدة .. تتضمن قوائم بأسماء أعضاء الجماعات المسلحة ومحاضر إعدام الأبرياء
- برلمان كردستان يناقش تخفيف عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد
ونشرت الصحيفة ايضاً خبر رفض الحزب الاسلامي اجراء تغييرات في خريطة التحالفات السياسية الحالية، في وقت شددت فيه جبهة التوافق على ضرورة تعامل القوى السياسية بايجابية مع المجلس السياسي للامن الوطني.

والى الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان التي اشارت الى ما اعلنه النائب صالح العكيلي عن (الكتلة الصدرية) من ان الكتلة قررت فصل النائبين سلام المالكي وقصي عبد الوهاب من عضويتها. و موضحاً العكيلي لـلصحيفة يوم الاربعاء ان قرار الفصل جاء بسبب اجتماع المالكي وعبد الوهاب بمسؤولين امريكيين مشيرا الى انهما لم يعودا يمثلان التيار الصدري بعد الان.

وفي الزمان ايضاً ..
- الجنائية تنفي تحديد موعد نهائي لاحكام الانفال
- وعلاوي ينتقد الخطة الامنية ويؤكد: الحل في العراق سياسي اولاً

هذا وتحت عنوان "هل فشلت الخطة؟" يقول باسم الشيخ في افتتاحية الدستور إن ارتفاع نسبة عدد القتلى في العراق لشهر آذار قياسا لشهر شباط الماضي بواقع خمسة عشر بالمائة لا يعني بالضرورة فشل خطة فرض القانون او ان الإرهاب يمكنه ان يسجل انتصاراً على القانون. مضيفاً الكاتب .. اما مسألة اتخاذ هذه الحصيلة الجديدة ذريعة للترويج لموضوعة التشكيك بالنتائج التي تحققها الخطة الأمنية، فهذا أمر تقف وراءه أغراض أخرى تتجاوز حدود الفشل او النجاح لأنها تستبق الوقت للإعلان عن حقائق يجب ان تتفاوت أرقامها من شهر لاخر. وعلى حد ما جاء في افتتاحية صحيفة الدستور

على صلة

XS
SM
MD
LG