روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الخميس 5 نيسان


فارس عمر

الملف الأمني

- اعلن الجيش الاميركي عن مقتل ستة من جنوده في بغداد ومناطق اخرى من العراق. وقال في بيان اليوم الخميس ان اثنين من جنوده قُتلا وأُصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهم جنوبي بغداد يوم امس الاربعاء. وقُتل جنديان آخران وأُصيب ثالث في انفجار عبوة ناسفة شمال العاصمة يوم الاربعاء ايضا. وقُتل جندي في هجوم بالاسلحة الخفيفة استهدف دوريته شرقي بغداد في اليوم نفسه. وقُتل الجندي السادس خلال القيام باعمال الدورية شرقي بغداد يوم الثلاثاء الماضي ، بحسب بيان منفصل.
وقال متحدث عسكري ان الجيش الاميركي بدأ تحقيقا في الانباء التي تحدثت عن اسقاط احدى مروحياته جنوبي بغداد. وكانت انباء لم يتسن التأكد منها ذكرت ان مروحية من طراز بلاك هوك أُسقطت بنيران ارضية قرب بلدة اللطيفية جنوبي بغداد.
وفي البصرة قُتل اربعة جنود بريطانيين ومترجم مدني في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور آليتهم في احدى مناطق المدينة. التفاصيل في التقرير التالي.

(تقرير بصرة الامني)

- ومن البصرة الى محافظة نينوى حيث القت قوات عراقية واميركية مشتركة القبض على شخصين يُشتبه بضلوعهما في تفجيرات تلعفر الاسبوع الماضي التي اوقعت مئة واثنين خمسين قتيلا واعقبتها اعمال انتقامية راح ضحيتها ستة وخمسون مواطنا. وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم الخميس ان القوات العراقية قامت بعملية دهم في الثالث من نيسان الجاري في محافظة نينوى اعتقلت خلالها الشخصين المشتبه بمسؤوليتهما عن التفجيرات الاخيرة على اهل تلعفر وهجمات اخرى ضد قوات التحالف والقوات العراقية. واضاف البيان ان قوى الامن بمشاركة قوات اميركية دهمت منزلا في شمال غرب تلعفر والقت القبض على الشخصين المستهدفين بالعملية. كما احتُجر تسعة عشر شخصا آخر من المشتبه بهم.
وقال مصدر عسكري ان عشرة جنود عراقيين قُتلوا وأُصيب جندي آخر اليوم الخميس في هجوم استهدف حاجزا للجيش العراقي قرب مدينة الموصل. ونقلت وكالة رويترز عن المصدر ان اربعين مسلحا على الأقل هاجموا الحاجز فجر اليوم على بُعد اربعين كيلومترا شمال غرب الموصل حيث احرقوا آليات الجنود واستولوا على اسلحتهم. وشهدت المنطقة حوادث اخرى بينها هجوم على قائد شرطة المحافظة. التفاصيل في التقرير التالي.

(تقرير موصل الامني)

على صلة

XS
SM
MD
LG