روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 4 نيسان


فرس عمر

الملف الأمني

- اعلن المتحدث الرسمي لعمليات خطة امن بغداد العميد قاسم عطا الموسوي تقليل فترة حظر التجوال ليلا بواقع ثلاثة ساعات ابتداء من اليوم الاربعاء. وقال الموسوي ان ساعات حظر التجوال الآن تبدأ من الساعة العاشرة ليلا وحتى الساعة الخامسة صباحا.
قال مسؤولون ان ستة موظفين في محطة لتوليد الكهرباء قُتلوا غربي مدينة كركوك اليوم الاربعاء عندما هاجم مسلحون في سيارتين الحافلة التي كانت تنقلهم الى مكان عملهم. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن القائد العسكري في المنطقة اللواء انور محمد امين ان الهجوم وقع في حوالي الساعة السادسة صباح اليوم عندما كان الموظفون متوجهين الى مكان عملهم في محطة ملا عبد الله قرب الحويجة. وان مهندسَين بين القتلى الذين جميعهم من اهل المنطقة. واكد عميد الشرطة سرهاد قادر عدد القتلى.

- وفي كربلاء خطف مسلحون يرتدون ملابس الشرطة اليوم الاربعاء اثنين وعشرين راعيا مع اغنامهم شمالي المدينة.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم شرطة كربلاء عبد الرحمن الموسوي ان مسلحين في ثلاث سيارات خطفوا الرعاة في منطقة صحراوية معزولة واستولوا على شاحنتهم وقطعانهم واسلحتهم الشخصية ثم اجبروهم على ركوب السيارات معهم وانطلقوا بهم نحو محافظة الانبار. واضاف الموسوي ان شقيق احد المخطوفين شاهد عملية الخطف وقام بابلاغ الشرطة.

- وفي محافظة بابل قال مسؤول في قيادة شرطة الحلة ان مسلحين على حاجز وهمي خطفوا مسافرين في ست حافلات صغيرة وسيارة قرب بلدة اللطيفية على بعد اربعين كيلومترا جنوبي بغداد. وفي محافظة نينوى افادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر امني ان رائدا في الشرطة قُتل وأُصيب مدني في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دورية للشرطة في مدينة الموصل. وفي الموصل ايضا استهدف هجوم بعبوة ناسفة موكب قائد شرطة المدينة اللواء واثق الحمداني وقد أُصيب اثنان من حراسه في الهجوم. وقالت الشرطة ان الحمداني لم يُصب بأذى في الهجوم. وفي بغداد اعلنت وزارة الدفاع القاء القبض على تسعة وخمسين مسلحا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية فيما قال الجيش الاميركي ان قواته اعتقلت تسعة اشخاص يُشتبه بأنهم من عناصر الجماعات المسلحة وذلك في عمليات أمنية نُفذت في الموصل والحبانية والكرمة.

- ومن نينوى الى البصرة حيث سقطت قذائف على قواعد بريطانية فيما أُصيب اربعة جنود بريطانيين في هجوم صاروخي على مطار البصرة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

(تقرير نينوى الامني)

(الختام))

على صلة

XS
SM
MD
LG