روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 31 آذار


فارس عمر

قُتل وأُصيب اليوم السبت عشرات المواطنين في ثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة وانفجار عبوة ناسفة في مناطق متفرقة ، بحسب مصادر أمنية. ففي مدينة الصدر شرقي بغداد قُتل خمسة اشخاص وأُصيب خمسة عشر آخرون في انفجار سيارة مفخخة خارج مستشفى الصدر. وقُتل اربعة اشخاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة وأُصيب عشرون آخرون في انفجار سيارة مفخخة اخرى قرب محطة تعبئة في مدينة الحلة بمحافظة بابل. وكان افراد الشرطة يحرسون المحطة عندما انفجرت السيارة وان عشر سيارات كانت تنتظر لشراء البنزين دُمرت في الانفجار.
وفي مدينة طوز خورماتو جنوبي كركوك قُتل مدنيان وأُصيب أحد عشر آخرون في انفجار سيارة مفخخة في ساحة وسط المدينة.
وفي بلدة الصويرة جنوبي بغداد قُتل ثلاثة مدنيين وأُصيب سبعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة حين كانوا المواطنون يتسوقون لعطلة نهاية الاسبوع.
وافادت وكالة فرانس برس ان اكثر من اربعمئة شخص قُتلوا خلال الايام الاربعة الماضية وحدها. وفي هذا السياق قال مسؤولون امنيون ان عدد ضحايا عملية الهجوم بشاحنة مفخخة في مدينة تلعفر غربي الموصل يوم الثلاثاء الماضي بلغ مئة واثنين وخمسين قتيلا. وكان مسؤولون قالوا في وقت سابق ان خمسة وثمانين شخصا قُتلوا في الهجوم. ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبد الكريم خلف ان ثلاثمئة وسبعة واربعين شخصا أُصيبوا في الهجوم. وشهدت تلعفر هجوما آخر بشاحنة مفخخة يوم الثلاثاء ولكنه كان اصغر. واعقبت هذه التفجيرات هجمات انتقامية قام بها مسلحون وعناصر من افراد الشرطة في احد احياء تلعفر. ونسبت وكالة رويترز الى مسؤولين ان سبعين شخصا قُتلوا في هذه الهجمات فيما قال العميد خلف ان عدد الضحايا سبعة واربعون قتيلا. كما شهدت محافظة نينوى حوادث متفرقة اخرى تفاصيلها في التقرير التالي:
[[...]]
وفي البصرة تعرضت قاعدة بريطانية الى قصف صاروخي ليل الجمعة على السبت فيما نجا مراسل اذاعة "سوا" من محاولة اغتيال قرب منزله في وسط المدينة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG