روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 18 آذار


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان الناطق الرسمي باسم خطة أمن بغداد الأحد أن القوات العراقية ألقت القبض على اثنين من أعضاء تنظيم القاعدة وصفهما بأنهما قياديان أحدهما فلسطيني الجنسية.
وصرح العميد قاسم عطا الموسوي في مؤتمر صحافي بأن الإرهابيين هما حسين مدحت محمود الحيالي ومحمود حمد كامل الماضي الملقب أبو قتادة الفلسطيني.
وذكر عطا أن الحيالي اعترف بارتكابه عدة جرائم بحق المواطنين والأجهزة الأمنية. أما الماضي فقد اعترف أثناء التحقيق بارتكابه الكثير من الجرائم "ضد أبناء الشعب العراقي والقوات المسلحة العراقية.. وتم تصوير اعترافاته المهمة هذا اليوم الأحد من خلال التحقيق الذي أجري معه والذي مازال مستمرا"، بحسب ما نقلت عنه وكالة رويترز للأنباء.
من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي الأحد مقتل خمسة من جنوده في انفجارين في بغداد ووفاة آخر لأسباب لا علاقة لها بالعمليات العسكرية في تكريت السبت.
وبذلك يرتفع إلى 3218 عدد الجنود والعاملين مع الجيش الأميركي الذين قتلوا منذ الحرب في آذار 2003 وفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس للأنباء بناء على بيانات وزارة الدفاع الأميركية.
إلى ذلك، أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات الأحد اعتقال 12 ممن يُشتبه في كونهم من المسلحين في بغداد والموصل والرمادي والحبانية خلال غارات منفصلة استهدفت المتشددين من أعضاء تنظيم القاعدة وخلايا تصنيع القنابل المرتبطة بهم.

** *** **

ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[...]]
وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG